تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

بدأت تجربتي مع الصناديق الاستثمارية قبل سنوات عديدة تحديداً عندما أنهيت دراستي الجامعية، نعم يا صديقي لقد بدأت مبكراً مع أول مبلغ مالي كبير احصل عليه من والدي وبعض الأقارب كهدية تخرج من كلية الاقتصاد.

 وبسبب رغبتي في عمل شيء لي قررت البدء باستثمار هذا المال بدأت اخطط وأضع الاحتمالات التي يمكن العمل فيها، وبدأت أفكر:

هل افتح مشروعي الخاص، حسناً ما الذي اعرف عمله وأنا بدون خبرة تذكر سوى شهادتي الجامعية؟

هل سيكفي المبلغ لأبدأ، فما الذي يمكن فعلهُ بـ 10 آلاف ريال سعودي؟

 إلى أن نصحني والدي بالعمل في اختصاصي، في عالم الأموال مع ان معرفتي نظرية فقط بدون أي دراية عن سوق الأموال، إلا أنه قال ابدأ وتعلم الاستثمار؛ وبالفعل بدأت في تحديد اتجاهي، بدقة خوفاً من الخسارة.

أين أستثمر، سؤال ليس من السهل الإجابة عنهُ

كنت أعرف مسبقاً أن البورصة سوق متقلب تحتاج إلى متابعة مستمرة، ولا يمكن حصرها في كلمة اذهب واستثمر أو ضارب، وأين ابدأ؟

❔  من أكون، هل أنا مضارب ام مستثمر؟

المضاربة يعني أن أخصص وقت يومي حتى أبيع واشتري الأصول وأحقق ربحاً صغير يومي، هل ارغب بذلك، أم أرغب بالحصول على عائد شهري مضمون؟ مع خبرتي الصغيرة اريد شيء مضمون، إذاً اريد استثمار لا يتغير بين يوم وليلة وعلى المدى الطويل يعود علي بالربح.

  أي الأصول هو الأنسب لشخص بخبرتي؟

  عملياً كنت حينها شخص بدون أي خبرة ، ارغب في تنمية رأس مالي والحصول على أرباح دورية كخطوة أولى مع عوائد عالية ومخاطر قليلة، إذاً يجب أن يكون التعرض قليل على السوق.

 وبالتالي الاستثمار سيكون عبر صناديق الاستثمار مع عوائد تصل إلى 90% خاصة أن نسبة الربح في صناديق الاستثمار عالية جدا، وبدأت في البحث عن افضل صندوق استثماري في السعودية.

رحلة الـ 1000 يوم من 10 إلى 25 ألف ريال سعودي

لا أنكر أن تجربتي مع الصناديق الاستثمارية السعودية تعتبر رحلة بالفعل، فرغبتي في عدم خسارة أول مبلغ استثماري لديّ، وإثبات أنني درست الاقتصاد واعرف ما أقوم به كأي شاب معتد بنفسه، جعلني أتروى في المجازفة.

بدأت في تشغيل الفلوس في بنك الراجحي و صناديق الريت السعودية التي أظهرت أنها الأفضل في السوق من حيث العوائد، بحثت عن الأفضل وكان الاستثمار في الراجحي ريت خياري الأول.

وضعت أموالي في صناديق استثمارية آمنة تتم إدارتها من قبل جهات موثوقة، وبدأت اتسلم العوائد الربع سنوية، و أزيدها بقليل من المال لاكتشاف المزيد من الصناديق، أضاعف حجم الاستثمارات، وبالتالي المزيد من الربح.

اليوم وبعد ثلاثة أعوام أصبح عندي استثمارات في 5 من افضل الصناديق السعودية قيمة الاستثمار فيها 25 ألف ريال سعودي، وعوائدها كانت وسيلتي حتى أتعلم الاستثمار في الأسهم  وأنا أقف على أرض ثابتة، ودون خوف من الخسارة انمي خبرتي في سوق الأسهم ولا أتردد طالما ادرس خياراتي.

سعادة المستثمر: أفتح حساب مع الوسيط الاسرع نموا في الشرق الاوسط🏆

3 نصائح من تجربتي مع الصناديق الاستثمارية 

ربما تكون تجربتي في الصناديق الاستثمارية صغيرة نسبياً، ولكني لم أصل لعمر الثلاثين بعد ، أمتلك وظيفة بدوام كامل بشركة جيدة، ولدي استثمار مدر للربح ولا يحتاج إلى الكثير من وقتي في متابعته، وبدأت منذ عام بمباشرة استثمار طويل المدى في الأسهم وبدأت في الاستثمار في العملات الرقمية. وانصحك بالتالي:

  • اولاً؛ لا تترك الأموال دون استثمار، فالمال دائما قادر على جلب المزيد من المال و بأقل مخاطرة، وصناديق الاستثمار تقوم بذلك.
  • ثانياً، اختر الصندوق الافضل، راجع أداء الصندوق وانتبه إلى الإدارة وعمولتها.
  • ثالثاُ، قد تجد ربحية الصندوق صغيرة ولا تكفي لتحمل نفقات الحياة، ولكنها خطوة اولى لتنمية رأس مالك، قم بإعادة أرباحها لمزيد من الاستثمارات لتبني قاعدة مالية مدرة للربح بعد سنوات.

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة ابدأ بنفسك وشارك تجربتك!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خلونا نستفيد من بعضنا واعطونا خلاصة تجربتكم!يا ريت مشاركة تجربتكم في التعليق حتى نعرف اي أسهم استفدتم منها خلال مسيركم مع السوق واي الاسهم سببت لكم الاخفاقات.هذه الطريقة في الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة.
اقرأ المزيد عن تجارب الاخرين

تجربتي مع كابيتال جينيوس

تجربتي مع كابيتال جينيوس

لم تكن تجربتي مع كابيتال جينيوس تجربة اعتيادية، بدأت عندما رأيت اعلاناً ترويجياً للشركة تتحدث فيه عن مكاسب تصل إلى 1500 دولار خلال يوم واحد

تجربتي مع العملات الرقمية

تجربتي مع العملات الرقمية

بدأت تجربتي مع العملات الرقمية وانا اسمع (أنت تستثمر في فقاعة صابون)!! كان كل أصدقائي ومعارفي يعتقدون أنني مجنون واستثمر في فقاعة حلم لا منطقية،

تجربتي في تجارة العملات

تجربتي في تجارة العملات

يسألني الجميع عن تجربتي في تجارة العملات ، خاصة أنني إمرأة وتمكنت التعلم والربح بمفردي، لن أخفي عنك أنني بدأت قلقة وخائفة من الخسارة الكبيرة

تجربتي مع التداول

تجربتي مع التداول

طالما رغبت في الحديث عن تجربتي مع التداول أو المضاربة كما أحب أن اسميها، والتي بدأت في سنة 2007، كنت حينها في الجامعة شاب في

تجربتي مع صناديق الريت

تجربتي مع صناديق الريت

بدأت تجربتي مع صناديق الريت قبل سنوات من اليوم، خمس سنوات على التمام والكمال عندما أدرج أول صندوق ريت سعودي في السوق، في الواقع كنت

تجربتي مع الاسهم السعودية

تجربتي مع الاسهم السعودية

لا أنكر أنني فخور في تجربتي مع الأسهم السعودية، فخور بتجربتي المتواضعة والبسيطة التي أثمرت في النهاية، والتي بدأت في سنة 2009، عندما قررت أن

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

بدأت تجربتي مع الصناديق الاستثمارية قبل سنوات عديدة تحديداً عندما أنهيت دراستي الجامعية، نعم يا صديقي لقد بدأت مبكراً مع أول مبلغ مالي كبير احصل