تجربتي مع ايتورو؛ وهل بامكانك انت تحقيق مكاسب معهم؟

تجربتي مع ايتورو

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

تعود تجربتي مع ايتورو إلى أواخر سنة 2017 حين نصحني أحد اصدقائي بتجربتها لتداول الأسهم والعملات.

 بحجة الإيداع فيها يبدأ من 200$ فقط، حينها كنت لا أملك الكثير من المال وأقيم في الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة.

كنت  شاب في بداية العشرينات مندفع يرغب بالربح ولكنه بنفس الوقت متردد من دخول عالم الأموال والتداول لأن مبلغ الإيداع في شركات الوساطة عالي جدا، ورأس مالي بسيط جدا.

لأكون صادقاً معك كنت طالباً يدرس في الجامعة بمنحة، طالب لا يملك الفائض المالي الكافي للاستثمار، وارغب فقط في التجربة.

 حيث اعتدت سماع أصدقائي يتحدثون عن خطط الاستثمار الطويلة الأجل التي بدأوا بإنشائها، عن أرباح بعضهم من العملات الرقمية وكانت أرقام خيالية بالنسبة لي.

وبدأت تجربتي مع ايتورو في 2017 بـ 1500$ أول تجربة ومازلت إلى اليوم اعمل معها، فهيا أشاركك تجربتي فيها.

سعادة المستثمر: وسطاء مرخصين ينصح بهم🏆

بداية تجربتي مع منصة ايتورو 

في البداية  بعد أن أنشأت الحساب وأودعت 1500$ وهو كل ما لدي من مال حينها.

 شعرت بالتردد وبدأت أفكر بالتالي:

 هل تسرعت بوضع كل ما معي من نقود في هذا الوسيط؟

 هل موقع ايتورو موثوق لأضع كل ما أدخر؟ 

هل هو منصة نصب وصديقي لا يعرف ذلك؟ 

لوجو شركة ايتورو

ليأتيني الرد مباشرة من الوسيط المالي نفسه؛ فبعد يومين فقط من قيامي بإنشاء حساب لديهم تواصل معي شخص من خدمة العملاء، وقال انه تم تخصيصه حتى يساعدني في أي إشكالية أواجهها في المنصة.

 وبالفعل في كل مرة اتواصل معه عبر البريد الإلكتروني ياتيني رد او حل معقول للمشكلة او للاستفسار خلال ساعات. 

وهو ما عزز مع الوقت ثقتي بهم خاصة أن العناية بالعملاء كان سمة تقدر بالذهب.

تجربتي مع العملات الرقمية التي تقدمها eToro

بدأت شراء عملة  الايثريوم وربحت فيها الكثير مع النمو القوي سوق العملات الرقمية بين 2017 و 2018، عندما بدأت بالهبوط لم اعرف حينها ماذا علي فعله فاتجهت إلى الأخبار وتحليلات بعض المواقع الأجنبية لأخذ القرار المناسب.

 لهذا السبب بدأت بتعلم كيفية تداول العملات الرقمية بشكل يومي، فالاحتفاظ بها قد يكون سبب في الخسارة بالنسبة لي، ولا يمكن الاعتماد على أي منصة في ذلك.

بدأت بمراقبة تحليلات السوق الدورية التي ترسلها ايتورو ومع زيادة المنصة لعدد العملات الرقمية فيها بدأت بامتلاك مجموعة من العملات الرقمية كأصول للاستثمار الطويل الأمد مثل: عملة لايتكوين و عملة الريبل الرقمية.

 بالإضافة إلى تداولات يومية عبر عقود فروقاتها التي اقوم بها عبر خاصة التداول الاجتماعي ونسخ الصفقات، لا أخفي عنك أن هذه الخدمة قد ضاعفت أرباحي وقللت خسائري بشكل لم أكن أتوقعه.

يمكن القول أن ايتورو تقدم ميزة التعليم عبر منصاتها ولكنها على مقياس من 5 بالنسبة لي هو 3.5 نجوم فالتعليم بحاجة للتطوير بما يتناسب مع نوعية المستثمرين فالعديد منهم لا يعرفون أي شيء مثلي أنا.

كيف كانت تجربتي مع شراء الأسهم في ايتورو

في البداية رصدت مبلغ 1000$ من رأس المال للأسهم، بحثت عن افضل الأسهم من حيث النمو، وتوزيعات الأرباح، ولاني كنت ادرس رغبت بشيء يميل إلى الأمان ولا احتاج إلى مراقبته طيلة اليوم حينها بدأت بـ أسهم شركة نتفلكس حين كان بسعر  165$ لأن تحليلات الموقع كانت ايجابية.

لم اكتفي باسهم شركة واحدة فقد اضفت سنة 2018 القليل من اسهم شركة تسلا حتى اني قمت بالاستثمار في فايزر في بداية كوفيد 19 تبعاً لترجيحات الوسيط.

أسهم فايزر وأسهم شركات المنظفات اضافت دفعة مالية كبيرة لمحفظتي ولكن على الجانب الآخر كان هناك خسارة كبيرة من استثماري في أسهم شركات الطيران التي هوت بشكل كبير، وخسارة أسهم أوبر التي كنت قد اشتريتها للتو.

كيف كانت تجربتي مع ايتورو

تجربتي مع عمولاتها

من تجربتي في ايتورو وجدت أنها تقدم عمولات منخفضة بالمقارنة مع غيرها. فعلى سبيل المثال أنا اتداول الأسهم بعمولة صفرية، بينما هناك عمولات مقبولة على هامش عقود الفروقات.

الإيداع مجاني ولا عمولات عليه؛ ولكن الأمر المزعج هو فقط عمولات السحب فعندما تسحب 30$ يفرض الوسيط عليك عمولة 5$ كعمولة سحب.

 ولكن مع مستوى الأمان ومصداقية شركة ايتورو اعتقد انه لابأس به إذا ما قسته بالمميزات التي تمنحك إياها الشركة.

الخلاصة، مصداقية شركة eToro بالنسبة لي، هل ندمت؟

عدت مع انتشار كورونا إلى البحرين، حتى اتابع آخر فصول الدراسة اون لاين.

 والجميع هنا يسألني هل موقع etoro نصاب، هل خسرت أموالك فيه؟ هل شعرت بالندم من التداول بها؟ كانت الأسئلة سلبية بشكل غريب.

 وكانت اجابتي هي التالية:

بالطبع لا، لم اندم يا صديقي فقد أغنت Etoro تجربتي بعالم الأسهم مع إمكانية شراء الأسهم فيها بـ 0 % عمولة وهو ما شجعني أكثر على الشراء بين الحين والآخر.

لم اندم فاليوم تصل قيمة أصول العملات الرقمية والأسهم التي اشتريتها إلى قيمة 20 ألف دولار خلال 3 سنوات حيث استفدنا من نمو العملات الرقمية وإيرادات أسهمي.

والآن دعني أخبرك يا صديقي من تجربتي مع ايتورو أن الشركة ذات مصداقية عالية وأنا سعيد وفخور جداً أنني أحد عملائها فهي تدعم كل مبتدئ وتساعده من خلال:

  • حساب تجريبي مجاني برصيد يصل إلى 100 ألف دولار لتجرب المنصة كما تريد، ودون خسائر بالطبع.
  • تدعم الحسابات الاسلامية للراغبين في تداول العملات.

والشركة تمنحك 0% على تداول الأسهم مع تأمين مجاني يصل إلى 1 مليون دولار أمريكي لتغطية خسائر العملاء الذين تفقد أموالهم بسبب الشركة.

 فمن يقوم بذلك اليوم، أخبرني من هو الوسيط الأفضل من ايتورو؟

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة ابدأ بنفسك وشارك تجربتك!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خلونا نستفيد من بعضنا واعطونا خلاصة تجربتكم! يا ريت مشاركة تجربتكم في التعليق حتى نعرف اي أسهم استفدتم منها خلال مسيركم مع السوق واي الاسهم سببت لكم الاخفاقات. هذه الطريقة في الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة.
اقرأ المزيد عن تجارب الاخرين ...

تجربتي مع كابيتال جينيوس

تجربتي مع كابيتال جينيوس

لم تكن تجربتي مع كابيتال جينيوس تجربة اعتيادية، بدأت عندما رأيت اعلاناً ترويجياً للشركة تتحدث فيه عن مكاسب تصل إلى 1500 دولار خلال يوم واحد

تجربتي مع العملات الرقمية

تجربتي مع العملات الرقمية

بدأت تجربتي مع العملات الرقمية وانا اسمع (أنت تستثمر في فقاعة صابون)!! كان كل أصدقائي ومعارفي يعتقدون أنني مجنون واستثمر في فقاعة حلم لا منطقية،

تجربتي في تجارة العملات

تجربتي في تجارة العملات

يسألني الجميع عن تجربتي في تجارة العملات ، خاصة أنني إمرأة وتمكنت التعلم والربح بمفردي، لن أخفي عنك أنني بدأت قلقة وخائفة من الخسارة الكبيرة

تجربتي مع التداول

تجربتي مع التداول

طالما رغبت في الحديث عن تجربتي مع التداول أو المضاربة كما أحب أن اسميها، والتي بدأت في سنة 2007، كنت حينها في الجامعة شاب في

تجربتي مع صناديق الريت

تجربتي مع صناديق الريت

بدأت تجربتي مع صناديق الريت قبل سنوات من اليوم، خمس سنوات على التمام والكمال عندما أدرج أول صندوق ريت سعودي في السوق، في الواقع كنت

تجربتي مع الاسهم السعودية

تجربتي مع الاسهم السعودية

لا أنكر أنني فخور في تجربتي مع الأسهم السعودية، فخور بتجربتي المتواضعة والبسيطة التي أثمرت في النهاية، والتي بدأت في سنة 2009، عندما قررت أن

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

بدأت تجربتي مع الصناديق الاستثمارية قبل سنوات عديدة تحديداً عندما أنهيت دراستي الجامعية، نعم يا صديقي لقد بدأت مبكراً مع أول مبلغ مالي كبير احصل