افضل شركات التداول عبر الانترنت

المؤكد أن إيجاد افضل مواقع التداول على الانترنت اليوم أصبح من الأمور المعقدة للمتداولين الجدد خاصة مع كثرة الوسطاء والعروض الغير منتهية، ناهيك عن وجود مخاوف من الوقوع ضحية عمليات احتيال بعض الشركات النصابة.

وحتى نبسط الأمر عليك ونجعل الوصول إلى افضل شركة تداول عبر الانترنت أمراً سهلاً شاركنا في هذه الجولة بين افضل الوسطاء الموجودين اليوم.

افضل شركات التداول عبر الانترنت لعام 2021

🏆 🥇

evest- إيڤست

تقييمنا للوسيط:
4.5/5

ميزات إيڤست

خدمات للمستثمرين العرب

تراخيص إيڤست

الاسواق المتاحة

🏆 🥈

Axia- أكسيا

التقييم:
5/5

ميزات أكسيا

خدمات أكسيا للمستثمرين العرب

تراخيص أكسيا

الأسهم المتوفرة

🏆 🥉

Capital.com-كابيتال

التقييم:
5/5

ميزات كابيتال

تراخيص كابيتال

وسيط تداول إكسيا

تعتبر اكسيا واحدة من من افضل شركات التداول عبر الإنترنت والتي تمكنت من تغيير مفهوم في العالم، فمع أكثر من 400 أصل مالي متاح للتداول خلال زمن حقيقي عبر منصات وتقنيات ذكية عبر وسيط منظم ومرخص من قبل أقوى الجهات العالمية.

وسيط تداول ايفست 

تمكن من تداول عقود الفروقات والاسهم أو الاستثمار في أسواق الأسهم العالمية والمحافظ الاستثمارية بدون 0% عمولة لتكون ايفست أبرز مواقع التداول عبر الانترنت التي تصمم حزماً استثمارية تناسب أطياف المتداولين، وذلك عبر منصة تداولها الخاصة والصديقة للهواتف الذكية التي تمكن من تداول أكثر من 1000 أداة مالية. 

وسيط تداول أفا تريد

تعتبر آفا تريد افضل شركة تداول عبر الانترنت عالمياً من حيث قوة تراخيصها وتنظيمها فهذه الشركة التي بدأت في توفير خدمات التداول الالكترونية سنة 2006  مرخصة ومنظمة من قبل 9 جهات مالية قوية بينها ولها مكاتب و وجود فعلي ضمن 6 قارات بينها سوق ابو ظبي المالي، تمنحك أكثر من 1250 أصل وسوق للاستثمار والتداول عبر تطبيق تداولها الفريد والمتميز.

افضل مواقع التداول عبر الانترنت

افضل مواقع التداول عبر الانترنت
  • اكسيا– دعم كامل متكامل للمستثمرين الجدد.
  • ايفست– الوسيط المفضل لدى الموثرين العرب
  • ايفوتريد: وسيط جديد ويقدم دورات تعليمية فريدة

ما هو حساب التداول على الانترنت؟

حساب التداول المالي هو الخدمة التي يقدمها وسيط التداول لتتمكن من بيع وشراء الأسواق المالية بكل سهولة ومن أي مكان عبر شبكة الانترنت.

وتقوم افضل مواقع التداول على الانترنت بطرح مجموعة متنوعة من الحسابات لعملائها حتى يتمكن كل منهم من تداول الأسواق التي يرغب بها وتبعاً لميزات تناسب مستوى معرفة العميل ورأس ماله.

ما هي ميزات حساب التداول عبر الانترنت

أولا: إن أهم مميزات إمتلاك حساب التداول عبر الانترنت هو أنه يختصر عليك الزيارات الدورية للبنوك ويسهل عليك الوصول إلى كل الأسواق العالمية من اي مكان في العالم.

ثانياً: ستحظى بحساب تداول بأقل عمولات ممكنة تبدأ من نقطة واحدة، وهذا لا تجده في حسابات البنوك.

ثالثاً: سيتاح لك الوصول إلى أسواق الأسهم والصناديق الاستثمارية وتداولها بدون أي عمولات تذكر، بـ 0$ عمولة.

والاهم أنك ستتمكن من التداول عبر هاتفك الذكي لأن حسابات التداول أون لاين وتطبيقه صديقة مع الهاتف الذكي سواء كان من نظام أندرويد أو IOS.

كم احتاج من المال للبدء في افضل مواقع التداول عبر الانترنت؟

الأمر يختلف بين مواقع التداول عبر الانترنت، فبينما يتجه بعض وسطاء التداول إلى تقديم حسابات وساطة بحدود إيداع من 100$  إلى عدة آلاف (بين $1،000 إلى 10،000$) ويتجه وسطاء آخرين إلى تقديم حسابات بدون حدود إيداع.

كيف يمكنني فتح حساب لدى افضل مواقع التداول على الانترنت؟

حتى تتمكن من انشاء حساب تداول من خلال الانترنت، كل ما عليك هو اختيار افضل مواقع التداول عبر الانترنت، ثم التوجه إلى الموقع الخاص بها والضغط على زر التسجيل.

كل موقع تداول لديه استراتيجيته الخاصة ولكن بشكل عام سيطلب منك تحميل وثائق معينة مثل صورة كشف بنكي أو صورة رخصة القيادة، وعند تفعيل الحساب يمكنك أن تبدأ بتمويله مالياً عبر الأسلوب المتاح والذي يلائمك.

هل يمكن فتح حساب تداول اسلامي عبر النت؟ وما هي مميزاته عن الحساب العادي؟

يمكنك بكل سهولة إنشاء حساب تداول اسلامي أون لاين عبر التسجيل وإرسال الوثائق المطلوبة ومن ثم تمويل الحساب للبدء في التداول، وهذا الحساب يتميز عن الحسابات الاعتيادية بأنه:

  • لا يوجد أي عمولات Swap، أي ستتمكن من التداول على مراكز طويلة الأمد  بدون أن تدفع رسوم تبييت يومية؛ وبالتالي فقدان ارباحك.
  • 0% فوائد ربوية، وربح 100% حلال.
  • حظر كل أشكال الربح المعتمد على الحظ والمراهنة.
  • ستتمكن من التداول في الأسواق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية 100% في تجاراتها وأرباحها.

كيفية فتح حساب تداول على الانترنت؟ وما هي المعلومات التي ستحتاجها؟

عندما تحدد افضل مواقع التداول على الانترنت يمكنك فتح حساب عبر 3 خطوات بسيطة وهي:

  •  اضغط على تسجيل، ادخل المعلومات المطلوبة منك.
  • زود الوسيط بالوثائق التي يطلبها الوسيط منك.
  •  اشحن حسابك بالمال لتبدا التداول.

ومن الضروري قبل فتح حساب التداول أن تحدد بعض المعلومات الخاصة بك والتي تخبر شركة التداول بمن أنت وما هي خبرتك الاستثمارية، وبالطبع إلى جانب بياناتك الشخصية من اسمك، رقم هاتف، عنوانك البريدي ستحتاج إلى:

  • تحديد صافي ثروتك ودخلك السنوي.
  • ما هي خبرتك الاستثمارية.
  • ما هو الهدف من الاستثمار.
  • وما هي قدرتك على تحمل المخاطر.

هل التداول عبر الانترنت آمن؟

نعم يعتبر التداول عبر المواقع آمن في حال قمت أنت بالآتي:

  •  أخترت وسيط التداول المنظم والمرخص من قبل جهات رقابية قوية وصارمة.
  • تكون مواقع التداول أمنة عندما تقوم بالتجارة بمبلغ مالي يمكنك المخاطرة به  و بخسارته؛ لذلك ننصحك بالبدء في التداول بمبالغ مالية صغيرة.
  • كلما قمت بالتعلم عن التداول وآلياته كلما كانت خطواتك في التداول آمنه ومدروسة.
  • ننصحك بالبدء بالتداول على  نطاق زمني طويل بعض الشيء وإبقاء التداول أمناً.

أي نوع حساب التداول عبر الانترنت يجب علي أن أختار؟

الإجابة هنا تتعلق بالأهداف المالية التي ترغب في تحقيقه ففي حال كان هدفك هو تنمية رأس المال الخاص بك خلال فترة زمنية طويلة (5 إلى 10 سنوات) فالافضل هو تداول الأسهم عبر حسابات الأسهم ذات العمولات المعدومة أو القليلة.

بينما إن كنت ترغب في تحقيق دخل سلبي ثابت والربح الدوري عبر التداول فأختر الحساب المتنوع الذي يقدم لك تداول أزواج العملات والعملات الرقمية.