تجربتي مع العملات الرقمية

تجربتي مع العملات الرقمية

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

بدأت تجربتي مع العملات الرقمية وانا اسمع (أنت تستثمر في فقاعة صابون)!!

كان كل أصدقائي ومعارفي يعتقدون أنني مجنون واستثمر في فقاعة حلم لا منطقية، فمن كان ليصدق أن العملات الرقمية ستأخذ هذه الاهمية في سوق الاستثمارات، لا أحد، لا أحد على الإطلاق.

كيف عرفت عن العملات الرقمية 

سمعت في سنة 2015 عن البيتكوين وعن العملات المشفرة والأحلام الكبيرة التي بدأ المبرمجين والمهتمين يتكلمون عنها، ولم أكن أصدق أبداً كيف يمكن لشيء لا تلمسه أن يكون له قيمة مادية قابلة للنمو أو الزيادة، حتى تعرفت على مبرمج أمريكي زار الشركة التي اعمل فيها بهدف تطوير أنظمتها.

تبادلنا أطراف الحديث وأخبرني أنه يعمل في أوقات فراغه في تعدين البيتكوين وأن العملة سترتفع قيمتها دون أي شك فهي المستقبل، قال لي اشتريها واحتفظ بها ل 3 سنوات فقط اعتبرها مغامرة؛ وهنا بدأت الفكرة المجنونة تتبلور، وخلال شهر واحد فقط بدأت تجربتي مع العملات الرقمية بشكل رسمي.

سعادة المستثمر: وسطاء مرخصين ينصح بهم🏆

تجربتي مع البيتكوين

في 15 سبتمبر من سنة 2015 قمت بأول استثمار في حياتي عبر شراء البيتكوين، أتذكر جيداً أنني رصدت مبلغ 3500$ كمبلغ للمجازفة فيها بسعر 233$ تقريباً للعملة الواحدة حصلت على اشتريت 15 عملة، قمت بتأمين محفظة رقمية وفرتها لي إحدى منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.

عملت بالنصيحة واحتفظت بها؛ لم ابعها؛ وخلال أول عام ارتفع السعر إلى حدود الـ 600$، من يصدق أنني ربحت في كل عملة نسبة 157%. أي استثمار أخر سيقدم لك هذا المبلغ، قلت في سري حسناً سأحتفظ بها لعامين آخرين فلنعتبرها مغامرة.

في 15 سبتمبر من 2018 كان سعر عملة BTC يساوي 6200$ والـ 3500 التي استثمرتها أصبحت بقيمة 93 ألف دولار بنمو (2550%). 

أنا لم استثمر بأي شيء في حياتي قبل BTC كانت تجربتي في العملات المشفرة فقط، وكنت في كل مرة تزيد فيها قيمة البيتكوين اطير من الفرح، وأرغب في وضع كل مدخراتي الأخرى فيها، ولكن أعود إلى الإحباط المحيط بي فأقول “لا تجازف أكثر، لا تغير قوانين اللعب”.

أكبر عشر دول تداولاً للبيتكوين خلال 3 سنوات

هل ما زلت أحتفظ في البيتكوين خاصتي؟

 لا؛ لا احتفظ بها جميعها، لقد بقيت لدي العملات الـ 15 حتى مارس 2021 إذا تخوفت من الارتفاع الرهيب فيها وقمت ببيع 8 عملات منها بمبلغ 56 ألف دولار للواحدة، وحتى لا أضيع تجربتي مع بيتكوين ومكاسبها كرصيد في البنك، قررت وضعت هذا المال في أصول استثمارية أخرى كان أبرزها:

💰  المزيد من العملات الرقمية

قمت بالبحث عن عملات رقمية لها مستقبل تكون قادرة على زيادة مكاسبي، وخلال 3 أشهر فقط قمت ببناء محفظة متكاملة فيها، دفعني لذلك اطلاعي على تنبؤات مستقبل الايثريوم، , والمتوقع لمستقبل عملة كاردانو، قمت بشراء الدوج كوين بعد تغريدات ايلون ماسك،  وغيرها من العملات الرقمية الجديدة في السوق.

💰 أسهم أكثر اماناً قابلة للنمو

بنيتي محفظتي الاستثمارية المتنوعة حيث بدأت في شراء الأسهم أبرزها  شراء اسهم في أبل، استثمر في نتفلكس، اسهم شركة نيو وبالطبع بحثت عن افضل اسهم الاستثمار طويل الأجل واليوم انا امتلك حصة معتبرة في أسهم faang، في الحقيقة ساعدتني تجربتي مع البيتكوين من امتلاك اسهم لم أكن أحلم بها.

هل استثمر في البيتكوين فقط ؟ أم انوع محفظتي

لماذا قمت بشراء الكثير من الأصول عوضاً عن امتلاك البيتكوين فقط؟

مع التغير الكبير في سعر btc ونموها السريع خلال أشهر قليلة جعلني أخاف أن تنتهي تجربتي مع العملات الرقمية بخسارة فادحة وتراجع سريع يجعلني اصاب بالحسرة والندم، يا صديقي كنت امتلك في مارس 2021 ما قيمتهُ 840 ألف دولار، إنها ثروة، ورغبت تبعاً لما يقال في السوق أن اقلل من مخاطر الاستثمار، واضع جزء من الأموال في استثمارات أخرى مستقرة.

لذلك اتجهت إلى فرص جديدة في سوق العملات فقد سمعت أن بعض العملات الرقمية الرخيصة تتضاعف قيمتها بنسب أكبر من البيتكوين، وكان لا بد من امتلاك لمسات أمان عبر شراء افضل شركات توزيع الأرباح أو شركات للنمو في القطاع التقني اليوم، أي في الاسهم الجيدة للاستثمارات الطويلة.

الخلاصة، هل انصح بالاستثمار في العملات الرقمية؟

يمكنني بكل ثقة القول أن تجربتي في العملات الالكترونية تكللت بالنجاح ربما هي مصادفة أو هي مجازفة كبيرة، لا أدري ما توصيفها، ولكن لو لم أقم بها حينها لكنت اليوم انتحب كلما سمعت أن البيتكوين يمكن أن يصل للـ 150 ألف للعملة الواحدة.

نعم السوق الرقمي متقلب، ومن المؤكد أنه يمكن لعملة ما أن تقفز بشكل خيالي أو أن تنخفض بشكل سريع، ولكن يمكنك أن تجد ما يناسبك من بين 5000 عملة رقمية، أما لتقوم بشرائها أو أن تقوم بتداول العملات الرقمية لفترات قصيرة.

هذه كانت تجربتي مع بتكوين والعملات الرقمية، ماذا عن تجربتك أنت مع العملات المشفرة؟ 

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة ابدأ بنفسك وشارك تجربتك!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خلونا نستفيد من بعضنا واعطونا خلاصة تجربتكم! يا ريت مشاركة تجربتكم في التعليق حتى نعرف اي أسهم استفدتم منها خلال مسيركم مع السوق واي الاسهم سببت لكم الاخفاقات. هذه الطريقة في الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة.
اقرأ المزيد عن تجارب الاخرين ...

تجربتي مع كابيتال جينيوس

تجربتي مع كابيتال جينيوس

لم تكن تجربتي مع كابيتال جينيوس تجربة اعتيادية، بدأت عندما رأيت اعلاناً ترويجياً للشركة تتحدث فيه عن مكاسب تصل إلى 1500 دولار خلال يوم واحد

تجربتي مع العملات الرقمية

تجربتي مع العملات الرقمية

بدأت تجربتي مع العملات الرقمية وانا اسمع (أنت تستثمر في فقاعة صابون)!! كان كل أصدقائي ومعارفي يعتقدون أنني مجنون واستثمر في فقاعة حلم لا منطقية،

تجربتي في تجارة العملات

تجربتي في تجارة العملات

يسألني الجميع عن تجربتي في تجارة العملات ، خاصة أنني إمرأة وتمكنت التعلم والربح بمفردي، لن أخفي عنك أنني بدأت قلقة وخائفة من الخسارة الكبيرة

تجربتي مع التداول

تجربتي مع التداول

طالما رغبت في الحديث عن تجربتي مع التداول أو المضاربة كما أحب أن اسميها، والتي بدأت في سنة 2007، كنت حينها في الجامعة شاب في

تجربتي مع صناديق الريت

تجربتي مع صناديق الريت

بدأت تجربتي مع صناديق الريت قبل سنوات من اليوم، خمس سنوات على التمام والكمال عندما أدرج أول صندوق ريت سعودي في السوق، في الواقع كنت

تجربتي مع الاسهم السعودية

تجربتي مع الاسهم السعودية

لا أنكر أنني فخور في تجربتي مع الأسهم السعودية، فخور بتجربتي المتواضعة والبسيطة التي أثمرت في النهاية، والتي بدأت في سنة 2009، عندما قررت أن

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

بدأت تجربتي مع الصناديق الاستثمارية قبل سنوات عديدة تحديداً عندما أنهيت دراستي الجامعية، نعم يا صديقي لقد بدأت مبكراً مع أول مبلغ مالي كبير احصل