تجربتي في تجارة العملات

تجربتي في تجارة العملات

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

يسألني الجميع عن تجربتي في تجارة العملات ، خاصة أنني إمرأة وتمكنت التعلم والربح بمفردي، لن أخفي عنك أنني بدأت قلقة وخائفة من الخسارة الكبيرة و المدوية التي تنبأ بها اخي وهو يضحك.

 ولكني هنا اليوم حولت 25000 ريال سعودي إلى 150 ألف كرأس مال للتداول ناهيك عن الأرباح التي اقوم من حين لآخر باتفاقها في شراء أسهم مؤشر داو جونز ، وأحياناً في تداول عملات رقمية معينة، وتجربتي مع العملات هي التالية:

البداية والخسارة الكبرى

مثل جميع العائلات اليوم يوجد في منزلنا شخص ينشط في المضاربة والتداول، وهو أخي الكبير الذي لا يكف عن الحديث عن العملات عن صعودها وهبوطها والاهم عن الأرباح. 

انتابني الفضول، طلبت أن يعلمني ولكن كان جوابه يمثل تحدياً، تجارة العملات ليست لضعاف القلب ليست للنساء!!

حسناً عزمت وأضفت إلى فضولي التحدي، قرأت عن المتطلبات، بحثت عن التداول عبر الانترنت في السعودية، دخلت انشأت حساب تداول، شحنت رصيدي برأس مال قدره 10000 ريال سعودي.

بحثت زاوية التعليم في الوسيط، تعرفت على الخطوات خلال ساعتين، (كتبت الخطوات على ورقة خارجية لأبدأ بسرعة) اخترت رافعة مالية بقيمة 1:400  وخلال اسبوع من مراقبة الشاشة والرسوم التي لم أفهمها حينها؛ وضعت 4000 ريال في زوج يورو / دولار وخسرته مع ديون بقيمة 1000 ريال للوسيط.

سعادة المستثمر: وسطاء مرخصين ينصح بهم🏆

انسحب أم احاول مجدداً؟ هذا هو السؤال

خسرت 40% من رأس المال وتراكمت علي الديون للوسيط، وفوق ذلك تردد في ذهني أن التداول صعب ولا يناسب ضعاف القلب والنساء مع السخرية مني، فقررت العودة.

بدأت في القراءة، بحثت عن استراتيجيات الاستثمار في العملات، كانت المرة الاولى التي اعرف أنه يوجد ساعات يفضل تداول الازواج خلالها، وعدت للتداول، اعتمدت على التداول اليومي الخاطف، برافعة مالية لا تتجاوز الـ 1:50، أرباح صغيرة يومية بنسبة مخاطرة لا تزيد عن 20%.

 الأمر بدأ يصبح أسهل، لقد بدأت افهم ماذا افعل ✌️.

احصائيات عالمية تتعلق بتجارة العملات لاول مرة

استراتيجيتي الخاصة جداً في تداول العملات الأجنبية

تجربتي في تجارة العملات قامت على اعتبار التداول وظيفة بدوام جزئي، ابدأ في التحضير للتداول في الساعة 1 بعد الظهر بتوقيت السعودية، التفرغ بشكل تام لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 ساعات يومي.

 اراقب الاخبار وتغيرات السوق، لا أبيت الصفقات ابداً، والرافعة المالية التي اتبعها اليوم لا تتجاوز الـ 1:200 في الصفقات التي اكون واثقة من ربحيتها، واعمل على تنمية رأس المال، فالمال هو العامل الأساسي في مضاعفة الربح من التداول، وبالفعل مرت 5 سنوات على بدء تجربتي في الاستثمار بالعملات.

3 أمور تمنيت لو عرفتها في بداية تجربتي في تجارة العملات

اليوم وبعد 5 أعوام على بدء تجربتي مع العملات يمكنني أن أنصحك بـ 3 أمور تعلمتها أنا بعد خسائر كبيرة، وتمنيت لو أخبرني بها أحد في البدايات إذ كان سيوفر عليّ خسارة ثلث رأس المال وهي:

 💎 تجارة العملات لن تبني لك ثروة سريعة

إن سألتني هل تداول العملات سيكسبني المال؟ سأخبرك نعم وتجربتي مع سوق العملات تثبت ذلك، ولكن أموال وأرباح في الحد المعقول، انسى كل الأمور الخيالية التي قرأتها في على صفحات التواصل الاجتماعي  والوسطاء المحتالين، كن واقعياً واعتمد على مواقع التداول الموثوقة التي لا تبيع الأوهام، فتجارة العملات لن تنقل رصيدك من 10000 ريال سعودي إلى مليون ريال.

Ϟ ومضة للمستثمرϟ: من تجربتي في تجارة العملات تأكدت من أنك “سوف تحتاج إلى المال حتى تكسب المال”   

 💎 الرافعة المالية العالية هي افضل استراتيجية لتخسر أموالك

هذه القطة كلفتني خسارة 40% من قيمة رأس المال خلال بدايتي في التداول، يشبه اعتماد الرافعة المالي لغير الخبراء بشكل عام المراهنة لمن لا يعرف قراءة السوق، أي لمن هم في البدايات، و سأشرح لك ذلك:

لنفترض أنك تمتلك عملة معدنية، وافترضنا بأنك ترميها، في حال جاءت على وجهها العلوي ستربح عملة اخرى، أما في حال ظهر وجهها السفلي ستخسر العملة. هذا هو التداول لمن لا يمتلك خبرة يقوم على الحظ والمقامرة. 

ومن خبرتي في الاستثمار بالعملات أنصحك ألا تعتمد علي رافعة مالية تزيد عن 10 أضعاف المبلغ الذي تتداول فيه، على الأقل حتى تتقن قراءة السوق والتداول.

 💎 استعمل الأدوات التحليلية التي يقدمها الوسيط

لا بد من تعلم استعمال الأدوات الفنية والتحليلية لدى افضل وسيط فوركس في السوق، للتعرف على توجهات سوق العملات، تنبؤات أسعار العملات على المدى القصير. وان تستفيد من مميزات الوسيط مثل التداول الاجتماعي، نسخ الصفقات وغيرها من المميزات التي تمكنك من الربح بالاعتماد على خبرات اكبر.

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة ابدأ بنفسك وشارك تجربتك!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خلونا نستفيد من بعضنا واعطونا خلاصة تجربتكم! يا ريت مشاركة تجربتكم في التعليق حتى نعرف اي أسهم استفدتم منها خلال مسيركم مع السوق واي الاسهم سببت لكم الاخفاقات. هذه الطريقة في الاطلاع على تجارب الآخرين ستثري المعرفة.
اقرأ المزيد عن تجارب الاخرين ...

تجربتي مع كابيتال جينيوس

تجربتي مع كابيتال جينيوس

لم تكن تجربتي مع كابيتال جينيوس تجربة اعتيادية، بدأت عندما رأيت اعلاناً ترويجياً للشركة تتحدث فيه عن مكاسب تصل إلى 1500 دولار خلال يوم واحد

تجربتي مع العملات الرقمية

تجربتي مع العملات الرقمية

بدأت تجربتي مع العملات الرقمية وانا اسمع (أنت تستثمر في فقاعة صابون)!! كان كل أصدقائي ومعارفي يعتقدون أنني مجنون واستثمر في فقاعة حلم لا منطقية،

تجربتي في تجارة العملات

تجربتي في تجارة العملات

يسألني الجميع عن تجربتي في تجارة العملات ، خاصة أنني إمرأة وتمكنت التعلم والربح بمفردي، لن أخفي عنك أنني بدأت قلقة وخائفة من الخسارة الكبيرة

تجربتي مع التداول

تجربتي مع التداول

طالما رغبت في الحديث عن تجربتي مع التداول أو المضاربة كما أحب أن اسميها، والتي بدأت في سنة 2007، كنت حينها في الجامعة شاب في

تجربتي مع صناديق الريت

تجربتي مع صناديق الريت

بدأت تجربتي مع صناديق الريت قبل سنوات من اليوم، خمس سنوات على التمام والكمال عندما أدرج أول صندوق ريت سعودي في السوق، في الواقع كنت

تجربتي مع الاسهم السعودية

تجربتي مع الاسهم السعودية

لا أنكر أنني فخور في تجربتي مع الأسهم السعودية، فخور بتجربتي المتواضعة والبسيطة التي أثمرت في النهاية، والتي بدأت في سنة 2009، عندما قررت أن

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

تجربتي مع الصناديق الاستثمارية

بدأت تجربتي مع الصناديق الاستثمارية قبل سنوات عديدة تحديداً عندما أنهيت دراستي الجامعية، نعم يا صديقي لقد بدأت مبكراً مع أول مبلغ مالي كبير احصل