سهم Robinhood: هل يستحق الشراء رغم انخفاض الارباح؟ وكيف يمكن شراؤه؟

في هذه المقالة سوف نتناول كيفية شراء سهم Robinhood حيث أن روبن هود شركة وساطة لتداول الأسهم التي أصبحت اسمًا مألوفًا وذو شعبية كبيرة.

 وقد تكون ممن جرب الاستثمار في روبن هود من خلال خيارات التداول المتعددة التي تطرحها.

 إلا أنه بإمكانك أيضاً شراء أسهم روبن هود نفسها حيث طرحتها الشركة في عام 2021 ولاقت صدى لدى العديد من المستثمرين.

ما الذي تعرفه عن شركة Robinhood؟

إن روبن هود عبارة عن شركة وساطة أمريكية في الأوراق المالية قائمة على العمل عبر تطبيق يقدم تداولًا بدون عمولة.

 وقد تأسست في بالو ألتو في كاليفورنيا في عام 2014 من قبل شخصين وهما بايجو بهات وفلاد تينيف وقد فتحت هذه الشركة الآفاق لجيل الشباب للتمكن من التداول في الأسهم بطريقة بسيطة وسهلة.

أطلقت الشركة تطبيق الجوال في عام 2015 لتسهيل التداول ومن الجدير بالذكر أن الشركة مسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية كما انها عضو في مؤسسة حماية المستثمرين في الأوراق المالية.

كيفية شراء سهم روبن هود

يمكن شراء أسهم في روبن هود بسهولة وببساطة من خلال الهاتف/ التطبيق او من خلال الكمبيوتر. 

يوفر التطبيق إمكانية بيع وشراء الأسهم بسهولة مع اختيار وسيلة الدفع المناسبة التي من الممكن أن تكون حساب بنكي أو ماستر كارد أو فيزا، ومن شروط إنشاء حساب هو أن تكون فوق 18 سنة.  

 ويمكن شراء سهم روبن هود بخطوات بسيطة 

1- قم بإنشاء حساب استثماري عبر الضغط على الرابط أدناه.

2- قم بعمل إيداع أولي.

3- أنت جاهز تماماً الآن ويمكنك اختيار عدد الأسهم وابدأ بالتداول.

أفضل وسيط لتداول الاسواق المالية

وسيط ٥ نجوم

أختر نوع الحساب: سجل بياناتك وابدأ الاستثمار اليوم

0٪ عمولة على التداولات

$25،000 تمويل مبدئي مجاني

هل سهم Robinood يستحق الشراء؟

على العموم لا يُعتبر سهم روبن هود يستحق الشراء، حيث تسبب المنهجية التي تتبعها المنصة مشكلة عند من يرغب الاستثمار في روبن هود بسبب اعتماد الشركة الشديد على تداول العملات المشفرة، ومع بيع 7.04٪ من أسهم Robinhood ومع استمرار روبن هود في نفس المنهجية فمن المحتمل ان تتراجع أسهمها لذلك لا ينصح بشراء أسهم في شركة روبن هود.

رحلة أرباح Robinhood

انخفضت أرباح شركة روبن هود من خلال على صعيد المقاييس المالية المهمة المستخدمة لقياس أعمالها في الربع الأخير من العام 2021 ومن الأسباب التي أدت إلى ذلك الانخفاض خسارة العديد من المستثمرين الذين شاركوا بتهور في تداول العملات الرقمية بالإضافة إلى الخلل التقني الذي ساهم في تدهور سمعة الشركة.

كان التفاوت في الأرباح ما بين الربع الثاني والثالث من عام 2021 حيث انخفض عدد المستخدمين من 21.3 مليون مستخدم إلى 18.9 مليون مستخدم في الربع الثالث ليعود للانخفاض في الربع الرابع، أما متوسط العائد لكل مستخدم قد انخفض 112 دولار في الربع الثاني إلى 65 دولار في الربع الثالث كذلك انخفض العائد الكلي من 565 مليون دولار إلى 365 مليون دولار.

من المقلق أنه حتى مع ارتفاع نشاط التداول في الأسواق خلال عام 2021 ظلت الشركة تفشل في تحقيق ربح عام كامل لذلك مع انخفاض بعض مقاييسها المالية الرئيسية قد يكون لدى المستثمرين مخاوف حقيقية بشأن قدرتها على جني الأرباح في المستقبل أيضًا، وفي الواقع يتوقع المحللون أن تواصل الشركة تكبد خسائر حتى عام 2023.

 أرباح Robinhood

ما الذي حدث في اكتتاب Robinhood

تم طرح أسهم روبن هود للجمهور في 29 يوليو 2021 بسعر 38 دولارًا لكل سهم وذلك مدرجًا في بورصة ناسداك تحت شريط يسمى “HOOD”، وقد جاء الاكتتاب العام في الوقت الذي كانت فيه الشركة تواجه تقارباً في نمو المستخدمين القياسي والاحتجاج العام والتدقيق التنظيمي الأمر الذي من المرجح أن يضمن لشركة Robinhood مكانًا بارزاً أيًا كان الاتجاه الذي يتجه إليه سعر سهمها.

بعد ذلك ارتفعت هذه الأسهم من 35 دولارًا إلى 85 دولارًا خلال الأسبوع الأول من التداول قبل أن تنخفض بنسبة 78 ٪ حيث افتتحت في 27 ديسمبر 2021 عند حوالي 19 دولارًا للسهم وتابع في الانخفاض ليصل في الأشهر الأولى لعام 2022 إلى 14 دولار.

عدد أسهم Robinhood

لم تحدد روبن هود عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب إلا أنها قدمت حجم الطرح على أنه 100 مليون دولار قابل للتعديل حسب شروط بيع الأسهم علماً أن السعر الأولي للسهم كان 38 دولار.

باعت الشركة 52.4 مليون سهم وجمعت ما يقرب من 2 مليار دولار وباع كل من المؤسسين فلاد تينيف وبايجو بهات ما قيمته 50 مليون دولار من الأسهم.

لماذا انخفض سعر روبن هود

انخفض سهم Robinhood بعد أن تراجعت إيرادات الربع الثالث من عام 2021 أقل بكثير من التوقعات بشأن تداول العملات المشفرة حيث تراجعت عائدات العملة المشفرة بنسبة 78٪ عن الربع الثاني 2021.

وهنا بعض الأسباب التي أدت إلى انخفاض سعر روبن هود·        انخفاض صافي الحسابات التراكمية بنسبة 4٪ إلى 22.4 مليون كما انخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 11٪ إلى 18.9 مليون وانخفض متوسط الإيرادات لكل مستخدم بنسبة 36٪ إلى 65 دولارًا.

·        إن ما يسمى بالدفع مقابل تدفق الطلبات يمكّن صانعي السوق من تنفيذ الصفقات والربح من الفارق بين العرض والطلب وإن أن مثل هذا الدفع لتدفق الطلبات قد يكون تضاربًا في مصالح الشركة.

·        دفعت Robinhood غرامة بقيمة 57 مليون دولار بالإضافة إلى فائدة قدرها 12.6 مليون دولار لهيئة تنظيم الصناعة المالية بسبب نقل الشركة عن طريق الإهمال معلومات خاطئة ومضللة لعملائها.

·        خفض عدد الشركات المشاركة في التداول إلى ثماني شركات.

كانت Robinhood بوابة مركزية للأسواق للمستثمرين الشباب والمستثمرين الجدد وظلت لها آثارها وقوتها حتى بدايات عام 2021 إلا أن الأمور انقلبت لنعرض أسهمها للبيع وفي هذه المقالة قمنا بعرض طريقة شراء سهم Robinhood ورحلة الشركة نحو اكتتاب أسهما.

قد يهمك ايضا:

مستقبل روبن هود إلى أين؟ هل سيعاود السعر ارتفاعه؟

يمكن لشركة روبن هود العمل على رفع سعر أسهمها من خلال التركيز على أسلوب التعامل مع العملاء وجعله أكثر حرفية بالإضافة إلى طرح حملات إعلامية إيجابية تزيد من عدد المشتركين فيها، ولا يزال هناك خطر انخفاض قيمة الأسهم في حال تركيز الاعتماد على العملات الرقمية وعدم الانتباه إلى أسس التعامل مع المستثمرين.

لا يتوقع حالياً ارتفاع سعر سهم روبن هود بل من المتوقع في حال عدم تغيير المنهج الذي تتبعه متابعة الاسهم في الانخفاض حتى في حال حدوث ارتفاع بسيط مؤقت وبذلك يبقى مستقبل هذه الشركة مجهولاً ومرتبطاً بتحديد آلية العمل الجديدة لها. 

أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة
لعام 2022

وسيط التداول رقم 1
وسيط ٥ نجوم

- أكثر من 300,000 عميل وسبعة ترخيصات

وسيط ٥ نجوم
2 وسيط التداول رقم

المملكة المتحدة ، قبرص ، أستراليا ، بيلاروسيا

وسيط ٥ نجوم
وسيط التداول رقم 3
easymarkets

قبرص (CySEC - رخصة رقم 079/07).

وسيط ٥ نجوم

تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...​

افضل العملات الرقمية للاستثمار

افضل العملات الرقمية للاستثمار

منذ بداية ايار / مايو والسوق الرقمي يتراجع بنسبة كبيرة نتيجة لعدة ظروف ابرزها رفع فائدة البنوك الأمريكية، وهو ما يعتبر فرصة كبير لدخول السوق