كيفية شراء أسهم في شركة جوجل

كيفية شراء اسهم غوغل

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

هل تفكر اليوم في شراء أسهم في شركة جوجل؟ كيف لا وهذه الشركة التقنية تدخلت في عمق حياتنا، فقط اسأل نفسك كم ساعة في اليوم تقضيها على يوتيوب أو جهاز الاندرويد خاصتك؟ وكم مرة تسأل فيها غوغل للبحث عن أي شيء يخطر في ذهنك. 

جوجل أو الشركة الأم الفا بيت تعتبر من أهم شركات التكنولوجيا الأمريكية المدرجة ضمن بورصة ناسداك، تتجاوز قيمتها السوقية 1,18 تريليون دولار أمريكي وغوغل نفسها إحدى شركات الفابيت التي تحاول مواكبة كل التطور الصناعي والحيوي في العالم. فإن كنت تفكر في شراء أسهم تعتبر من أهم شركات التكنولوجيا الأمريكية قوقل فهذه المقالة هي ما تبحث عنه.

كيفية شراء أسهم في شركة جوجل؟

كأي أسهم أمريكي أو اجنبي يمكنك أن تشتري الأسهم بكل بساطة وعبر شبكة الإنترنت من أي مكان تقيم فيه حول العالم، والمهم أن يكون لديك رأس المال الكافي وأن تحصل على حساب وساطة مالية لدى شركة موثوقة، الأمر لن يحتاج منك أكثر من عشر دقائق وذلك تبعاً الخطوات التالية:
1. ابحث عن وسيط تداول موثوق ومرخص من افضل جهات الرقابة العالمية، يقدم رسوم وعمولات مقبولة ويسمح لك بالتداول عبر منصات تداول ممتازة. والأهم أن تتأكد من أنه يمكنك من شراء أسهم في شركة جوجل
2. قم بإنشاء حساب وساطة مالي، عبر التوجه إلى موقع الوسيط، اضغط على تسجيل واملأ البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
3. فعّل حساب التداول خاصتك عبر تأكيد هويتك بإرسال صورة بطاقة تعريفك، وتأكيد مكان إقامتك بإرسال صورة كشف بنكي أو صورة فاتورة كهرباء تُظهر العنوان.
4. قم بشحن حسابك بالمال الذي ترغب فيه شراء الأسهم.
5. تأكد من سعر سهم شركة جوجل وقم بطلب أمر الشراء، أما إن كان بعيداً عن ما ترغب به فقم بتحديد الحد الذي ترغب بالشراء عنده.

ما الفرق بين أسهم جوجل (GOOG و GOOGL)؟ أيهما أشتري؟

بتاريخ 2014 قامت الشركة بإنشاء فئتين من الأسهم هما و GOOGL والهدف منه هو ابقاء سيطرة الأفراد المؤسسين على الشركة عبر امتلاكهم لنوع من هذين السهمين:

  • الأسهم من النوع GOOGL تعتبر الأسهم من الفئة A وغالباً ما تُسمى بالأسهم العادية والتي يحق لمن يمتلكها التصويت في الشركة. وهذا السهم يعتبر من أكثر الأسهم انتشاراً وشيوعاً بين المستثمرين من أصحاب محافظ الأسهم الفردية.
  •  الأسهم من النوع GOOG تعرف بأنها الأسهم من الفئة C ولا تمنح حاملها من حق التصويت في الشركة. وقد يتم تداول هذه لأسهم بسعر أقل من أسهم الفئة A وغالباً ما نجدها ضمن صناديق الأسهم المتداولة.

ويوجد أيضاُ نوع ثالث وهو من النوع B ويمتلكها المؤسسين في الشركة ويعتبر كل 10 أسهم منها صوتاً لمالكه. وهذا النوع من الأسهم لا يتم تداوله بشكل علني.

جولة في سعر أسهم شركة جوجل 

كان سعر أسهم غوغل عندما تم طرحها ضمن الاكتتابات الجديدة سنة 2004 85$ حيث تم بيع ما يقارب 22.5 مليون سهم وحصلت الشركة بعد الطرح على قيمة رأس مال تعادل (1,9) مليار دولار، والفريدي في أسهمها أنه وبعد مرور بضعة أيام على التداول تمكنت الأسهم بالارتفاع بنسبة (18,05%) ليلمس السهم مباشرة سعر 100,3$.

لو استثمرت 10000$ عند الاكتتاب بأسهم جوجل كم ستكون ثروتك اليوم؟

تُعرف شركة غوغل قبل تاريخ اكتتابها سنة 2004 بـ6 سنوات، ومن الجدير بالذكر أن  من اشترى بـ 10000$ أسهمه قوقل كان سيحصل على 117 أسهم وستكون ثروته في نهاية سنة 2019 بعد مرور 15 عام من الاستثمار تعادل 300 ألف دولار أمريكي وفي الربع الرابع من 2020 ستكون قد نمت بنسبة 29,62% أي زادت خلال 2020 بمقدار 88820$.

كم يبلغ سعر سهم شركة جوجل اليوم؟ ما هو سعر سهم شركة جوجل الأن

مع أن أسهم شركة قوقل قد تراجع في شهر مارس 2020 نتيجة لجائحة كورونا ونزل إلى أخفض قيمة له خلال عام إلا أنه تمكن من التعافي السريع ومتابعة مسار النمو السابق له، وبشكل عام فاليوم يعطى سعر السهم بـ:


كم ستحتاج من المال لشراء أسهم في شركة جوجل؟

نظرة على سعر أسهم شركة جوجل نلاحظ أنها ليست من الاسهم الامريكيه الرخيصه التي يمكنك شراء كمية كبيرة منها بسعر مقبول، فهي مكلفة فقد وصل سعر السهم في بداية نوفمبر 2020 إلى قيمة 1,750$ للسهم الواحد؛ حيث تمكن السهم من النمو خلال العام المنتهي في نوفمبر هذا بنسبة (29,62%).

واليوم حتى تتمكن من شراء 10 أسهم من جوجل (سواء كان من أسهمها Class A أو Class C)  إلى 17,500$ على أقل تقدير، أو سوف تحتاج إلى مبلغ 175,000$ لتتمكن من شراء 100 أسهم وتضيفهم إلى حقيبتك وهو ليس بالرقم السهل.

لماذا عليك التفكير في الاستثمار في أسهم جوجل؟

خلال أول عشر سنوات من القرن الواحد والعشرين تمكنت غوغل من أن تهيمن على السوق مع عوائد مذهلة، الشركة تمكنت فقط خلال عشر سنوات بين 2010 وسنة 2019 من رفع عوائدها بنسبة 405% لتتصدر قائمة افضل الأسهم الأمريكية التقنية اليوم.

واليوم تبدأ الشركة بعقد جديد ونرى بأنها ستجني المزيد من الأرباح والعوائد الرائعة خلاله ( أقرا عن افضل شركات توزع ارباح)، وأظن أنه يجب عليك التفكير في الاستثمار في أسهم جوجل لأن.

إيراداتها واعلاناتها تنمو بوتيرة سريعة

 تمتلك لوحدها نسبة (73%) من حصة السوق. ومن المعروف أن دخل غوغل الأساسي يأتي من الاعلانات عليها وعلى منصة يوتيوب التابعة لها.

وكانت نسبة نموها خلال الأشهر الـ 17% ويتوقع أن تتجاوز هذه النسبة سنوياً كونها البديل الاساسي والبديهي لتتحول إعلانات التلفاز إليه.

هوامش رائعة مع ميزانية عمومية فريدة

الشيء المميز في جوجل هو امتلاكها لميزانية نقية بالكامل فهي تمتلك تبعاً لبيانات شهر مارس 2020  سيولة نقدية 121 مليار دولار ولديها فقط 4 مليار دولار كدين مترتب.

 أي لدينا هنا ميزانية قوية تدعم الشركة في سبيل خوض عمليات استحواذ جديدة أو لأجل الدخول في استثمارات وأبحاث متقدمة لتبقى الشركة في المقدمة.

وبالطبع من الممكن أن تتابع جوجل اليوم عمليات إعادة شراء أسهمها وهي عملة ستقوم برفع سعر سهمها أكثر ودعمه في السوق المالي بشكل أكبر.

لماذا عليك الاستثمار في شركة جوجل

هل عليك شراء أسهم في شركة جوجل اليوم؟

من البديهي اليوم أن سنة 2020 كانت سنة كارثية وسيئة على معظم الشركات، وكانت اول سنة تنخفض فيها إيرادات شركة غوغل نتيجة لخفض مجال الإعلانات على منصاتها، وبعد إعلان الشركة عن تعافيها في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر وصلت قيمة السهم إلى 1726,20$ وبالتالي فتبعاً لمقاييس السوق IBM السهم لم يعد في نقطة الشراء.

في الواقع لا يوجد أي شركة في العالم خاضت تجربة شركة ألفا بيت ضمن صناعتها، وغالباً ارى بأنه السبب الذي يدفع الناس والمستثمرين لشراء أسهم فيها، خاصة أن وضعها المالي وعائداتها ستعود إلى نسبة نموها السابق خلال الأشهر القادمة.

 فإن كنت ترغب في امتلاك بعض الأسهم من جوجل بإمكانك أن تشتري اليوم قبل أن يتجه السهم للارتفاع أكثر، أو أن تنتظر قيامها بتقسيم الأسهم خلال الفترات القادمة حيث يتوقع الخبراء قيامها بذلك. اقرأ المزيد عن طريقة تقسيم الأسهم .

شراء الاسهم:تسلا

هل تتجه أسهم شركة جوجل إلى النمو؟

تبعاً لبيانات تحليلات السوق للأشهر الـ 12 القادمة والتي تقوم على 38 أداة تحليل سوق دقيقة يتوقع أن ينمو سعر أسهم شركة جوجل بنسبة (7,00%) عن سعره في منتصف شهر فبراير 2020 والذي يعادل (1777.89$) وهذا بشكل وسطي.

ومن الجدير بالذكر أن سعر السهم قد نمى خلال العام المالي المنتهي في نوفمبر بنسبة (32,97%) وهو أمر لا تجده في كل أسهم السوق المالي.

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

افضل شركات التداول لعام 2021

🥇

🥈

🥉

منظمة من قبل 8 هيئات رقابة من ضمنها هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي​

احصل على أقصى استفادة من أموالك!
تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

تابعنا على السوشل ميديا

اجدد المقالات

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...