كيفية شراء سهم يوتيوب

من المؤكد أن شراء سهم يوتيوب يمر في خاطرك بين الحين والأخر، فهو أول وأكبر منصة لعرض الفيديوهات في العالم، وثاني أكبر موقع على شبكة الانترنت، فمن منا لا يرغب في الاستثمار بشركة كهذه؟

هيا بنا نتعرف على شركة يوتيوب ادائها المالي وكيفية الأستثمار في يوتيوب مع كل التفاصيل التي ستكون مهمة لكسب الربح من youtube.

ما هو رمز أسهم يوتيوب في السوق؟

إن يوتيوب مملوكة لشركة ALPHABET ، وهي شركة مدرجة ضمن بورصة ناسداك، ويوتيوب جزء من استثماراتها، لذلك ستجده ضمن قطاع خدمات الاتصالات و برمز (NASDAQ: GOOGL).

من أوجد وأسس يوتيوب؟

في 14 فبراير من 2005 قام ستيف تششين “Steve Chen” وتشارد هيرلي “Chad Hurley” وجواد كريم  وهم من موظفي  تطبيق الدفع الإلكتروني باي بال) بتسجيل الموقع بشكل رسمي كموقع لعرض محتوى الفيديو.

اذا، للاستثمار في يوتيوب عليك شراء سهم جوجل. اليك كيفية شراء سهم جوجل:

يمكنك اليوم أن تقوم بشراء سهم يوتيوب من خلال الأستثمار في جوجل عبر 4 خطوات بسيطة هي:

  1. ابحث عن افضل منصة تداول الأسهم الأمريكية.
  2. سجل، ادخل بياناتك وأجب عن أسئلة استبيان المعلومات.
  3. فعل حسابك بارسال المستندات المطلوبة,
  4. اشحن حسابك بالمال اللازم شراء اسهم شركة جوجل الشركة الأم لسهم يوتيوب.

جميع الأسهم متاحة الأن للتداول ب 0٪ عمولة

$25،000 تمويل مبدئي مجاني​ (بالحساب التجريبي)

0٪ عمولة على التداولات

هل يمكن شراء سهم يوتيوب؟

 تُعتبر شركة يوتيوب جزء من شركة قابضة أكبر وهي شركة الفابيت، الشركة التي نعرفها جميعنا بشركة جوجل أبرز شركات أسهم Faang؛ وإلى اليوم لم تقم جوجل بطرح يوتيوب كشركة مستقلة لوحدها ضمن السوق المالي. وبالتالي فلا يوجد أسهم خاص بها لشرائه بشكل منفصل.

هناك العديد من الشركات التي تمتلك شهرة كبيرة ولا يمكن أن نقوم بشراء أسهمها بشكل مباشر تماماً مثل يوتيوب ، فمثلا لا يوجد سهم واتس اب خاص أو  اسهم انستقرام مستقلة بل يتم الاستثمار فيها عبر شراء أسهم فيسبوك

Ϟ ومضة للمستثمرϟ:  أعلنت شركة جوجل في سنة 2006 بأنها ستقوم بشراء موقع يوتيوب، مقابل بقيمة 1.65 مليار دولار أمريكي، ولم تكن جوجل لوحدها من رغب في شرائها، فكل من شركة مايكروسوفت، شركة ياهو، شركة، Viacom، وشركة News Corporation. 

ما هي توقعات سعر سهم يوتيوب؟

يتوقع لسعر سهم يوتيوب – سعر أسهم جوجل في الحقيقة – تبعاً لـ 39 analysts المعروفة في السوق فإن السهم سوف يرتفع بنسبة 10.24% خلال النصف الثاني من 2021.

ويتوقع لسعر لسهم google  أن يصل خلال السنوات القادمة تبعاً لمنصة Coinpriceforecast.com:

السنة السعر الاقل السعر الأعلى 
20222609$3170$
20233280$3777$
20255073$5530$
20286489$6629$
20307086$7250$

من أين تأتي أهمية يوتيوب لجوجل؟

لم تستفد شركة جوجل من يوتيوب بالحصول على مكان لها في عالم المحتوى المرئي في العالم وحسب، بل يعتبر يوتيوب من أكبر مصادر الدخل لهذه الشركة العملاق، دخل يأتي من الاعلانات.

تقدر إيرادات الفابيت من يوتيوب بأكثر من 15 مليار دولار سنوياً، وإذا ما قارناه مع سعر شركة يوتيوب في سنة 2006 سندرك كم كانت مجازفة الفابيت رابحة.

الخلاصة، هل من الجيد شراء سهم يوتيوب؟

إن الأستثمار في يوتيوب عبر شراء اسهم شركة الفابيت، ليس استثماراً عادياً، فأنت تحصل على واحد من أقوى الأسهم التقنية في العالم، أسهم لن يتراجع أدائها المالي بسهولة على الأقل خلال السنوات الخمس القادمة ويعتبره حيتان السوق من افضل الأسهم للاستثمار طويل الأجل الموجودة في الساحة.

افتح حساب استثماري الآن واحصل على أفضل الخدمات

وسيط ٥ نجوم

هل تابعت قناة سعادة المستثمر على يوتيوب؟

تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...​

أفضل طرق الاستثمار في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية باقتصاد متنوع ومستقر، وتقدم مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية للشركات والمستثمرين المحليين والدوليين.  ومن أفضل طرق الاستثمار في السعودية ما يلي:

هل التداول اليومي مربح

هل التداول اليومي مربح؟

التداول اليومي هو عملية شراء وبيع الأسهم أو العقود الآجلة أو العملات المشفرة في غضون يوم واحد أو يومين. يهدف المتداولون اليوميون إلى تحقيق أرباح

كم نسبة الربح من التداول؟

كم نسبة الربح من التداول؟

سأخبرك اولا ان مقدار الربح المحقق يختلف من متداول لآخر!   ويعتمد الموضوع على عدة عوامل مثل الخبرة والمهارات فكلما زادت الخبرة زادت احتمالية تحقيق نسبة

كم ارباح التداول شهريا؟

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال، حيث يختلف مقدار الأرباح التي يمكن تحقيقها من التداول من متداول إلى آخر، اعتمادًا على العديد من العوامل،

هل اسهم الريتات حلال؟

هل اسهم الريتات حلال؟

هل أسهم الريتات حلال؟ الجواب يعتمد ذلك على المعايير الشرعية التي يتم تطبيقها. وفقًا لمعايير الشريعة الإسلامية، فإن استثمارات صناديق الريت حلال بشرط أن لا