ما هو التداول الاجتماعي، وهل من الجيد الاعتماد عليه في تداولك القادم

التداول الاجتماعي

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

يتزايد الاهتمام في معرفة ما هو التداول الاجتماعي يوماً بعد يوم خاصة من قبل المستثمرين الجدد  ومن أصحاب الخبرة ايضاً الراغبين الحصول على تجربة تداول سهلة، مربحة وذات مخاطر مقبولة خاصة في أسواق أزواج العملات.

فإن لم تسمع بتقنية التداول الاجتماعي سابقاً، من المؤكد أن اليوم هو الوقت المناسب لتبدأ في التعرف عليها، وربما تجربتها لكسب المزيد من الأرباح دون أي تعب يذكر.

ما هو التداول الاجتماعي (social trading)؟

الهدف من إنشاء تطبيق التداول الاجتماعي هو منح المتداولين الجدد مجالاً لتعلم آليات التداول ومشاركتها بين المتداولين المخضرمين والجدد عبر مشاركة مجموعة من التحليلات، التقنيات والاستراتيجيات الخاصة بتداول لأداة مالية معينة.

فالتداول الاجتماعي إذاً يعبر عن مجتمع من المتداولين الذين يتبعون نفس المنهجية والاستراتيجية في التداول، وهو أسلوب انتشر بشكل واسع بين المتداولين الشبان الجدد الذين يسعون إلى الدخول الناجح للسوق المالي وخاصة إلى الأصول الأكثر تقعدياً صعوبة كعقود الفروقات وذلك بدون أي خبرات أو معرفة سابقة فيه.

ما هو أفضل تطبيق للتداول الاجتماعي (social trading)؟

يعتبر ايتورو افضل تطبيق تداول اجتماعي بين شركات الوساطة المالية.

هل نسخ الصفقات يشبه التداول الاجتماعي

هل تقنية نسخ التداول هي آلية تداول اجتماعي نفسها؟

يعتبر البعض أن كلاً من شبكة التداول الاجتماعي، نسخ الصفقات وأسلوب تداول المرآة تعمل بنفس الآلية والأسلوب، ولكن الأمر ليس صحيحاً بالكامل حيث يوجد مجموعة من الفوارق بين كل منها، وهي كالتالي:

يمكنك التداول الاجتماعي من نسخ أو تكرار استراتيجيات تداول يقوم بها آخرين، مع إمكانية التفاعل والتواصل مع المتداولين الآخرين، بينما يمكن نسخ التداول أي متداول محترف القيام بربط حساب التداول الخاص به بمنصة تُظهر كل عملياته ويعرض النتائج على غيره من المستثمرين ليتمكنوا من نسخ صفقاته كما هي.

Ϟ ومضة للمستثمرϟ: تتم عملية التداول الاجتماعي بآلية مؤتمتة رقمية بالكامل أي لا يمكن أن تعرف هوية المستثمر الذي تتعاون معه  في تداولك، ولكن بنفس الوقت ستكون على دراية كاملة بمختلف الأدوات المالية والمخاطر من تداول كل منها

مزايا ومخاطر التداول الاجتماعي

لا يكتمل شرح التداول الاجتماعي بدون إظهار إيجابيات وميزات هذا التداول وسلبياته؛ وهي كالآتي:

ميزات التداول الاجتماعي 

  • يمكنك من نسخ استراتيجيات تداول بشكل ناجح.
  • يتيح لك تداول العديد من الأصول المالية مثل: تداول العملات الاجنبية، الاسهم ، عقود الفروقات حتى أنه يمكن من ونسخ صفات السندات الناجحة التكسب منها.
  • عملية رقمية و مؤتمتة بشكل كامل.
  • يساعدك حساب التداول الاجتماعي على إدارة مخاطر استثماراتك الخاصة.
  • يساعدك هذا النوع من التداول على البدء بمبالغ بسيطة.

مخاطر social trading

  • إن لم تكن تمتلك المعرفة الكافية في التداول “أي إن كنت متداول مبتدأ”  سيكون من الصعب عليك أن تحقق نسبة الأرباح المناسبة، وذلك بسبب عدم إدراكهم الكافي لحجم المخاطر.
  • قد يضاف عمولات اكبر من التداولات الاعتيادية ، او قد يكون هناك عمولات إضافية على السبريد.
  • قد يستغرق تنفيذ الصفقات ونسخها وقتاً اضافياُ.

هل التداول الاجتماعي مناسب لي؟

كل التجار دون استثناء يحتاجون إلى الوصول لمنصات التداول الاجتماعي، فالبعض من المبتدئين وقليلي الخبرة يتعلموا من خبرات غيرهم، بينما الآخرون يتعرفون على توجهات غيرهم من المستثمرين وقد يتعلموا استراتيجيات تداول جديدة ومربحة أكثر ولم يكونوا يعرفوها وفي شتى أنواع الأصول المالية.

خلاصة: هل من الجيد اعتماد شبكة التداول الاجتماعي؟

نعم يعتبر من الجيد أن تتعرف على ما هو التداول الاجتماعي وكيفة الاستفادة منه، خاصة إن كنت ترغب في أخذ نصائح وتوجيهات مستمرة من الخبراء والمحترفين؛ لتحسن من ظروف التداول وتزيد من نسب ربحك خلال تداولاتك القادمة.

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

افضل شركات التداول لعام 2021

🥇

🥈

🥉

منظمة من قبل 8 هيئات رقابة من ضمنها هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي​

احصل على أقصى استفادة من أموالك!
تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

تابعنا على السوشل ميديا

اجدد المقالات

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...