عملة squid game ما هي عملة لعبة الحبار ولماذا امتنعت كبرى البورصات عن تداولها؟

عالم العملات الرقمية لا يشبه أي شيء تعرفه، فبإمكانه مفاجئتك في أي لحظة، تمتماً كما فعلت عملة لعبة الحبار “Squid Game token” العملة الرقمية الجديدة التي حاكت مسلسل شركة نتفلكس الكوري الذي يحمل نفس الاسم.

في الواقع خلال اسبوع من إطلاقها قفزت بنسبة 60000% بشكل خيالي وبعدها تنهار بشكل متسارع ويختفي القائمين عليها.

فما هي هذه العملة، وهل كانت لعبة الحبار الرقمية عملية نصب عالمية؟ هذا ما سنتحدث عنه.

أفضل وسيط لشراء العملات الرقمية

0٪ عمولة على تداول العملات الرقمية

ما هي عملة لعبة الحبار؟

إن كنت قد شاهدت مسبقاً المسلسل فستجد أن فكرة هذه العملة منسجمة بشكل كبير معه، فهي تتبع نفس القواعد، فالعملة تقوم على مجموعة من المتسابقين الذين يخوضون ست مباريات فيما بينهم بهدف الحصول على مكافآت مالية وبالطبع هنا أن فشلت لن تكون العواقب وخيمة.

وهنا عليك الدفع لتقوم باللعب، في البداية بدأت سعر المشاركة من 4.56$ ليصبح بعد عدة ايام 1500$ أما عن سعر دخول المباراة النهائية فيها فقد وصل إلى 50 ألف دولار أمريكي.

 وعملة Squid game هنا هي العملة الحصرية للمشروع الرقمي كله، المشروع المبني على منصة تشفير رقمية، وبدأت كأبرز العملات الرقمية التي لها مستقبل.

رموز لعبة  الحبار

توقعات عملة الحبار الرقمية

هذه العملة لا يتوقع لها أي شيء، فموقعها مليء بالأخطاء الإملائية، من كتبها وانشائها هو طرف غير موثوقة، والأهم أنه مع التراجع الكبير بسعرها، يرى خبراء السوق الرقمي أنه يجب ألا تشتريها على الإطلاق وبالفعل قامت منصات العملات الرقمية بحجبها ومنع شرائها أو بيعها.

تغيرات سعر عملة لعبة squid game

لم تستغرق عملة سكويد فترة طويلة لتنتقل من سعر 0.01$ في 20 أكتوبر عندما تم الإعلان عنها لتصل بعد 24 ساعة فقط إلى أكثر من 11$. 

ولم تقف هنا بل صعدت لتصل إلى 2861$  بزيادة قدرها 60 ألف بالمئة، مما جعل الكثيرين يضعوا أموالهم فيها مع توقعهم بأن تكون من افضل العملات الرقمية للاستثمار في 2021.

ولكن العملة لم تبقى في هذا الارتفاع الكبير إذ  أنها هبطت بسرعة لتستقر عند 0.01152$، والشكل التالي يوضح القفزة المخيفة التي قامت بها عملة Squid.

تغيرات سعر عملة لعبة الحبار منذ انطلاقها
تداول العملات الرقمية

تحذيرات حول عملة لعبة الحبار

بعد الصعود والانخفاض السريع الذي أحدثته العملة، لا يُنصح بشرائها إلا إن كنت ممن يتحملون المخاطر العالية، خاصة أن هناك الكثير من المستثمرين الذين خسروا آلاف الدولارات خلال ساعات.

على سبيل المثال قد كلفت هذه العملة أحد مستثمري العملات في شنغهاي كل حصاد عمره (28 الف دولار) عندما وضعها فيها على أمل أن تصعد مثل البيتكوين والان قيمة العملات التي اشتراها لا تزيد عن 10$ في حال تمكن من بيعها.

دعني أخبرك أن منصة تتبع أسعار العملات الرقمية “CoinMarketCap” قد اطلقت تحذيراً بعد أن قامت فئة واسعة من عملائها ومشتركيها بالتبليغ على عملة لعبة الحبار، ونص التحذير على أن لجميع المستخدمين الذين اشتروا العملة الرقمية لم يتمكنوا من بيعه على البورصات الرقمية المعروفة.

أفضل وسيط لشراء العملات الرقمية

0٪ عمولة على تداول العملات الرقمية

هل عملة لعبة الحبار عملة نصب؟

في الواقع لا ندري بعد، فالبعض يقول أن القائمين على هذا المشروع يطبقون مبدأ عدم الإغراق حتى يتم بيع كمية معينة منها ، وبالتالي تبقى العملة قائمة في السوق.

ومن جانب أخر الأشخاص القائمين على عملة squid game الرقمية غير معروفين ولا يوجد لهم صفحات تعريف على لينكد إن ، وقد قال أحد الصحفيين المهتمين بالشأن المالي انهُ (من الممكن أن تشتري اللعبه بأموالك الحقيقية، ولكن من غير الممكن بالنسبة لك أن تبيعها لتسترد أموالك، لا بد أن هذه عملية احتيال كبيرة).

والسوق يميل إلى أن إطلاق عملة الحبار والانسحاب هذا ما هو إلا عملية احتيال كبيرة خُطط لها للكسب من شهرة المسلسل ومن دون أي شك أن مبتكريها قد أغلقوا المشروع وهربوا مع ملايين الدولارات، وفي النهاية ننصحك بان تتعلم آلية وكيفية الربح من العملات الرقمية حتى لا تقع فريسة لعمليات الاحتيال القادمة.

أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة
لعام 2022

وسيط التداول رقم 1

منظمة من قبل VFSC

وسيط ٥ نجوم
2 وسيط التداول رقم

منظمة من قبل FSA، رقم الترخيص: SD034

وسيط ٥ نجوم
وسيط التداول رقم 3

المملكة المتحدة ، قبرص ، أستراليا ، بيلاروسيا

وسيط ٥ نجوم

تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...​

تجربتي مع منصة بينانس

تجربتي مع منصة بينانس

عندما قررت الدخول في عالم العملات الرقمية لم تبدأ تجربتي مع منصة بينانس، بل كنت قد جربت عدة بورصات أخرى منها المعروف والغير معروف وتتبعت