توقعات البيتكوين وهل يمكن أن تصل إلى 100 ألف دولار في عام 2022

في عالم العملات الرقمية نتساءل عن توقعات البيتكوين ومستقبلها، حيث أن عملة البيتكوين عملة رقمية افتراضية اجتاحت العالم منذ نشأتها وشقت طريقها لتصبح قوة مالية رائدة ليتبعها عدد من العملات الرقمية.

وقد انتشرت فكرة الاستثمار في العملات الرقمية وتداولها واستخدامها في الكثير من التبادلات المالية وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم توقعات البيتكوين لتقدم لكم رؤية مستقبلية.

كم ستكون قيمة البيتكوين بعام 2022؟

توقعات البيتكوين في عام 2022 تبدو إيجابية ويمكننا استقراء ذلك من خلال ملاحظة التغيرات التي شهدتها البيتكوين في عام 2021 فقد كانت قيمة هذه العملة في بداية 2021 ما يقارب 30 ألف دولار لكن قيمتها تصاعدت بشكل سريع ومفاجئ مما منح مستثمريها الكثير من الأرباح.

أما في بداية عام 2022 وصلت قيمة البيتكوين إلى 68 ألف دولار وهو أعلى مستوى وصلت إليه على الإطلاق.

أما عن توقعات سعر البيتكوين لعام 2022 فيتوقع خبراء الاستثمار في موقع marca.com أن هذه العملة مستمرة في الصعود والذي قد يكون أحياناً صعود سريع ومفاجئ تتبعه بعض التقلبات حيث أن توقعات أسعار العملات الرقمية غير ثابت مما يجعلها أقرب إلى التخمين.

كذلك من المتوقع ان يتابع البيتكوين في الارتفاع بعد الربع الأول من عام 2022 ليبدأ بالتصاعد حتى يصل إلى ضعف أو ثلاثة أضعاف قيمته الحالية بحلول عام 2023.

أفضل وسيط لشراء العملات الرقمية

0٪ عمولة على تداول العملات الرقمية

توقعات سعر البيتكوين 2025

بناء على العديد من العوامل التي يتم رصدها ومراقبتها يمكن توقع التصاعد التدريجي لسعر العملة عبر السنوات القادمة، حيث أن توقعات سعر البيتكوين 2025 هو أن يكون في بدايته ما يقارب 97 ألف دولار ليصل في نهاية السنة إلى 100 ألف دولار.

ويتوقع الخبراء أن يكون سعر عملة بيتكوين في منتصف سنة 2030 ما يقارب قيمة 182,292 دولار أما في نهاية السنة سوف يصل إلى 190,927 دولار وبذلك يكون قد حقق قفزة عن السعر الحالي بما نسبته 274%.

كذلك فإن هناك بعض التكهنات التي تقول باحتمال أن يصل سعر العملة في أقصى حالاتها إلى ما يقارب مليون دولار.

وتتقلب توقعات عملة بيتكوين بين مختلف المختصين فيتوقع وصول سعرها إلى 12 مليون دولار بحلول عام 2031 وبالإضافة إلى وجود توقعات بتبني البيتكوين كعملة قانونية من قبل دولتين.

ما هو توقع Bitcoin لعام 2030؟

ما هو توقع Bitcoin لعام 2030؟

من المتوقع في حلول 2030 أن يتم تعدين معظم البيتكوين المتاح مما يستبعد إمكانية تأثير العرض والطلب على السعر، إلا أن التأثير الأكبر على السعر هو مدى قبولها وتنظيمها من قبل عدة مؤسسات.

ويتوقع الخبراء أن يكون سعر عملة بيتكوين في منتصف سنة 2030 ما يقارب قيمة 182,292 دولار أما في نهاية السنة سوف يصل إلى 190,927 دولار وبذلك يكون قد حقق قفزة عن السعر الحالي بما نسبته 274%.

كذلك فإن هناك بعض التكهنات التي تقول باحتمال أن يصل سعر العملة في أقصى حالاتها إلى ما يقارب مليون دولار.

لا أحد يعلم بشكل فعلي ما يمكن أن يكون المستقبل فسوق العملات متقلب ومتغير لكن من المتوقع أن يتابع البيتكوين في التزايد المستمر واعداً مستثمريه بالمزيد من الأرباح على المدى الطويل.

اليك توقعات اهم العملات الرقميه:

العوامل التي تؤثر على مستقبل البيتكوين

يوجد العديد من المستثمرين في عملة بيتكوين وذلك بما يقارب قيمته 18-19 مليون وتتضمن خوارزميات العملة المعقدة الكثير من العوامل منها

· العرض والطلب وهو مبدأ اقتصادي أساسي حيث أن زيادة الطلب على العملة يؤدي إلى زيادة قيمتها.

· سوق المضاربة حيث لا يمكن وضع كمية كبيرة من الأموال للحصول على ربح سريع بسبب التقلبات الكثيرة خلال وقت قصير.

· التبني السياسي حيث أن استخدام بض الدول أو المؤسسات للبيتكوين جعل السعر يرتقع بطريقة ملحوظة.

· التسويق الإعلامي وهذا ما حدث في الفترة الأخيرة حيث أدى الضجيج الإعلامي زيادة استخدامها.

 Ϟ ومضة للمستثمرϟ:  حتى إذا تجاوز سعر البتكوين  100000 دولار ، فاستمر في التركيز على محفظتك الإجمالية بما في ذلك تنويع الاستمثارات ومدخرات الطوارئ وحساب التقاعد الخاصة بك.

هل من المتوقع أن يرتفع سعر البيتكوين أم ينخفض؟

إن عملات البيتكوين ليست عملات مادية فعلية بل هي نسخة رقمية عن العملات، يمكن للناس استخدامها لشراء وبيع الأشياء كما يفعلون عادةً عبر الانترنت ونظرًا لأنها عملية تعاونية فإن اقتصادها لا مركزي تمامًا ولا توجد هيئة حاكمة تنظمه مثل البنك.

ونظرًا لأن هذا القطاع لامركزي، فلم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتدفق المستثمرون والمتداولون عليها مع الحرية الكبيرة التي منحتها في التعامل وقد كانت كما غيرها من العملات الرقمية في ارتفاع وانخفاض في القيمة على مدى مسيرتها.

كان أعلى مستوى وصلت إليه عملة البيتكوين في 10 نوفمبر لعام 2021 حيث تجاوزت لأول مرة قيمة 68 ألف دولار وقد أبدت ارتفاعاً ملحوظاً، ويذكر أن قيمتها قد كانت في الماضي متواضعة لكنها بدأت في الارتفاع الملحوظ منذ عام 2020 ثم تابعت في الارتفاع إلى أن وصلت في يوليو 2020 إلى قيمة 10 آلاف دولار تبعتها بالارتفاع السريع خلال سنة 2021.

وعلى الرغم من أن الارتفاع والانخفاض المتكرر الذي يشهده سوق العملات الرقمية إلا أنه لا زال توقعات البيتكوين في تصاعد مستمر حتى أن هناك توقعات بتجاوزها قيمة 100 ألف دولار في المستقبل.

لا تظهر التوقعات تزايد القيمة فقط بل قد تمر ببعض فترات انخفاض، فقد شهد سابقاً السوق ارتفاع وانخفاض حيث وصل إلى أعلى مستوى في منتصف أبريل ليعود لينخفض إلى قيمة 30 ألف دولار بحلول منتصف يوليو ليعود مجدداً للارتفاع في الانخفاض إلى ما هو أقل من 35 ألف دولار.

ومن مراقبة السوق يعتقد الخبراء أن سعر البيتكوين سيبقى في صعود وانخفاض وارتفاع وتراجع كما هو الحال في سوق العملات الرقمية المتقلبة، لذلك يجب على المستثمرين دراسة التوقعات والاستمرار في التعامل مع العملة على المدى الطويل.

سؤال وجواب حول مستقبل البيتكوين

ما هي نسبة الاستثمار الأفضل بالبيتكوين؟

إذا كنت من المستثمرين في العملات الرقمية عليك توقع حدوث تقلبات دائماً ولتكون في الأمان يوصي الخبراء بأن تقوم باستثمار ما هو قيمته 5% من إجمالي الاستثمار في العملات الرقمية وهو أفضل ما يمكن القيام به لضمان عدم الخسارة.

هل البيتكوين ملائم لاستثمار طويل الأمد؟

قد تشهد البيتكوين ارتفاع مفاجئ في القيمة لكن لا يجب أن تدع ذلك يؤثر على قرار استثمارك على المدى الطويل فتقوم بشراء المزيد من العملات بشكل كبير وتأكد من أمان وضعك المالي قبل الدخول في عالم العملات الرقمية، وفي حال قررت الاستثمار في البيتكوين عليك اعتباره استثمار طويل الأمد حيث تنسى أمره بغض النظر عما إذا كان في ارتفاع أو انخفاض.

هل يمكن أن تصل عملة البيتكوين إلى 100 ألف

يقدر بنك جولدمان أن القيمة السوقية المعدلة لتعويم البيتكوين ما يقارب 700 مليار دولار ويمثل ذلك 20٪ من حصة السوق الذي قال إنه يتكون من البيتكوين والذهب حيث تقدر قيمة الذهب المتاح للاستثمار بـ 2.6 تريليون دولار.

فإذا افترضنا أن حصة البيتكوين من متجر القيمة السوقية سترتفع إلى 50٪ خلال السنوات الخمس المقبلة هذا يعني أن سعرها سيرتفع إلى ما يزيد قليلاً عن 100 ألف دولار، مقابل فائد مركبة بنسبة 17٪ أو 18٪.

ولطالما تمت الإشارة إلى بيتكوين بالذهب الرقمي أما ما يؤخذ عليه هو عدم دفع أي فائدة أو أرباح ولا يتبع أداء الأصول التقليدية، إلا أنه أسهل في التعامل ولا يقع في المشاكل الروتينية التي تقع فيها العملات الورقية.

اليك توقعات اهم العملات الرقميه:

أفضل وسيط لشراء العملات الرقمية

0٪ عمولة على تداول العملات الرقمية

الخلاصة: مستقبل العملات الرقمية إلى أين؟

هناك العديد من المؤسسات التي تسعى إلى تبني العملات الرقمية وهذا سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار هذه العملات، ويمكن القول أن عالم العملات الرقمية هو المستقبل فما رأيك عزيزي القارئ هل تعتقد أن المستقبل يُنبئ باختفاء العملات التقليدية والتعامل الورقي ليحل مكانه العملات الرقيمة والتعامل المالي الالكتروني؟ 

أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة
لعام 2022

وسيط التداول رقم 1
وسيط ٥ نجوم

- أكثر من 300,000 عميل وسبعة ترخيصات

وسيط ٥ نجوم
2 وسيط التداول رقم

المملكة المتحدة ، قبرص ، أستراليا ، بيلاروسيا

وسيط ٥ نجوم
وسيط التداول رقم 3
easymarkets

قبرص (CySEC - رخصة رقم 079/07).

وسيط ٥ نجوم

تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...​

افضل العملات الرقمية للاستثمار

افضل العملات الرقمية للاستثمار

منذ بداية ايار / مايو والسوق الرقمي يتراجع بنسبة كبيرة نتيجة لعدة ظروف ابرزها رفع فائدة البنوك الأمريكية، وهو ما يعتبر فرصة كبير لدخول السوق