ما هي توقعات اسعار النفط المستقبلية

اسعار النف المستقبلية

تابعنا على ⬇️ السوشيال ميديا 😎

ما زالت توقعات أسعار النفط المستقبلية غير واضحة بعد تأثير كوفيد – 19، ولكن خلال في أول مارس من 2021 تمكن متوسط سعر برميل خام برنت من الزيادة بمقدار 8$ عن سعره في بداية يناير من نفس العام، ومع هذه الزيادة هي توقعات النفط الخام تتجه إلى الارتفاع فعلاً أم لا؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم.

كيفية تداول النفط اونلاين عبر وسيط استثماري موثوق

  1. قم بإنشاء حساب تداول من خلال الضغط على الرابط ادناه.
  2. افتح المنصة وابحث عن ”oil“.
  3. اشحن حسابك.
  4. اختر عدد براميل النفط التي ترغب بالاستثمار بها.
  5.  اضغط على ”شراء”.

ما الذي يؤثر على أسعار النفط اليوم؟

من المعروف أن تقلبات أسعار النفط الواضحة تعتبر تقلبات موسمية، حيث تتزايد في الربيع مع ازدياد الطلب العالمي عليه وخاصة فيما يتعلق بموسم السياحة، ولكن بعد تأثير كورونا وتراجع الطلب العالمي في 2020 على النفط نلاحظ أن  العوامل التالية تؤثر على سعر برميل النفط وتتحكم به وهي:

أولاً: تباطؤ الطلب العالمي

تبعا لتصريحات “EIA” إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن الطلب العالمي على كل من النفط ومشتقاته في سنة 2020 كان 92.2 مليون برميل في اليوم الواحد وهو أقل من طلب العام السابق بمقدار 9%.

خلال 2021 يتوقع أن يتزايد هذا الطلب بمقدار 5.3 مليون برميل يومياً، وأن يستمر التزايد على طلب النفط ليصل إلى 102 مليون برميل في اليوم وهو أمر سيعمل على رفع الاسعار. اطلع على كيفية شراء اسهم النفط.

ثانياً: توجه النفط الأمريكي إلى زيادة الإنتاج

تُعتبر أمريكا أحد أكبر منتجي العالم للنفط ومستورديه حتى أنها كانت في سنة 2018 المنتج الأكبر عالمياً. يتم في السوق الأمريكي زيادة بطيئة لعرض النفط الصخري وزيادة في مشتقاته، وهذه الزيادة كانت كافية ليتم تأمين التكاليف اللازمة للتنقيب عن آبار نفط.

منذ 2015 وأمريكا تحاول زيادة إنتاجها و تحاول رفعه إلى  12 مليون برميل في 2022 ليتناسب مع حجم طلبها والطلب العالمي المتزايد.

ثالثاً: ارتفاع قيمة الدولار 

كل معاملات النفط في الدول المصدرة حول العالم يتم دفع نفقاتها بالدولار الأمريكي، ولهذا السبب فإن أي ارتفاع يطرأ على سعر صرف الدولار سينعكس سلباً أو ايجالباً على أسعار النفط العالمية، وحالة عدم اليقين الاقتصادية التي سادت العالم في 2020 وبداية 2021 تدعم قوة الدولار وبالتالي تنعكس ايجاباً على توقعات أسعار النفط المستقبلية.

في تداول السلع:  تعلم تجارة الذهب للمبتدئين وافضل اوقات تداول الذهب

trade oil with evest

ما هو توقعات أسعار النفط المستقبلية خلال السنوات القادمة؟

من خلال متابعة تقارير كبرى هيئات الطاقة العالمية ومقاطعتها مع تحليلات السوق وتقارير البنوك الكبرى اُخبرك بالتوقعات التالية:

✷ توقعات اسعار النفط في 2021، هل سترتفع أسعار النفط فيها؟

ما زالت أسعار النفط لـ 2021 بين الامل الكبير في استعادة حجم الطلب الكبير المعتاد وبين الوقوع في دوامة فائض الانتاج، و العيون تترصد لقاح كوفيد -19 ومدى استعادة الصناعات والأسواق العالمية لحيويتها. وهو ما سيظهر تأثيره بشكل أوضح خلال الربع الثاني من 2021.

✷ توقعات أسعار النفط الخام للسنوات القادمة

حتى يتحسن الوضع العالمي ويعود إلى طبيعته يتوقع أنه في سنة 2025 سيصل برميل النفط الخام إلى سعر وسطي 66ُ$ للبرميل الواحد. 

بينما خلال عام 2030 ومع تزايد الطلب العالمي كان قد توقع أن سعر البرميل الواحد هو 89$. وقد يصل إلى سعر 132$ للبرميل مع حلول سنة 2040 خاصة مع تقلص عدد الآبار العالمية حينها.

يقرأ المستثمرين ايضا عن الاستثمار في القهوة

هل من الممكن أن يصل سعر البرميل الخام إلى 200$؟

قد تشعر أن هذا الاستفسار مضحك بعض الشيء، ولكن هناك بعض العوامل التي تدفع الكثير من تجار اسهم ومنتجات النفط إلى السؤال وفي الواقع كانت توقعات إدارة الطاقة الأمريكية تخبر أن سعر برميل النفط سيصل إلى 185 في سنة 2050 خاصة أن المناخ الاقتصادي العالمي يدفع السعر إلى الأعلى.

وإن عدما إلى سنة 2008 والازمة المالية العالمية نلاحظ أن سعر برميل النفط خلالها إلى سعر 133$ للبرميل الواحد، وبعده هوى بشكل سريع إلى قيمة 40$ ليرتفع بعدها في نهاية العام إلى 123$.

شارك هذه المقالة مع اصحابك 🔔

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

افضل شركات التداول لعام 2021

🥇

🥈

🥉

منظمة من قبل 8 هيئات رقابة من ضمنها هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي​

احصل على أقصى استفادة من أموالك!
تلقي نفس النصائح التي استخدمتها والتي ضاعفت ارباحي!

تابعنا على السوشل ميديا

اجدد المقالات

قبل أن تذهب, أقرا المزيد من المقالات بمواضيع تهمك...