افضل شركات التداول في الكويت

وفيما يلي سنستعرض كيفية اختيار افضل شركات التداول المرخصة في الكويت، وكيفية اختيار أفضلها، فهل أنت مستعد لتبدأ الجولة معنا؟

لا بد من الوصول لأفضل شركات التداول في الكويت اليوم، لان وسيط التداول ليس فقط تلك الشركة التي تفتح لك إمكانية الاستثمار أو المضاربة، وإنما هي الداعم الأساسي لك في استثمارك وتشكل نصف الطريق إلى الوصول إلى التداول الرابح.

افضل شركات الوساطة المالية في الكويت🏆

🏆 🥇

evest- إيڤست

تقييمنا للوسيط:
4.5/5

ميزات إيڤست

خدمات للمستثمرين العرب

تراخيص إيڤست

الاسواق المتاحة

🏆 🥈

Axia- أكسيا

تقييمنا للوسيط:
4.5/5

ميزات أكسيا

خدمات للمستثمرين العرب

تراخيص أكسيا

الاسواق المتاحة

🏆 🥉

Capital.com-كابيتال

التقييم:
5/5

ميزات كابيتال

تراخيص كابيتال

*ينطوي التداول على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين

هل التداول عبر الانترنت قانوني في الكويت؟

القانون الكويتي لا يتضمن  أي مادة تمنع تداول العملات أو المضاربة بالاسهم، بل على العكس تعتبر الكويت من أكثر الدول انفتاحاً مالياً؛ حتى أن القانون الكويتي لا يضع أي حد معين لمقدار الرافعة المالية.

هل يمكن الوصول إلى البورصة العالمية من الكويت؟

نعم يمكنك الوصول إلى كل الأسواق العالمية عبر اختيار أفضل وسيط تداول في الكويت، فقط حدد السوق الذي ترغب في الاستثمار فيه والسهم أو الأصل المنشود وأبدأ التداول.

هل تجارة التداول في الكويت حرام أم حلال؟

تحاول شركات التداول الموثوقة في الكويت أن تقدم خدمات تنسجم مع المتداول المسلم وتوافق الشريعة الإسلامية، ولذلك فإن معظمها تقدم حسابات اسلامية لا تتضمن أي فوائد ربوية أو فوائد تبييت وبالتالي تداول حلال بشكل مطلق.

ما هي هيئات رقابة الشركات المسموحة بالتداول في الكويت؟

يوجد مجموعة من الجهات الرقابية والتنظيمية التي يمكن للشركات المرخصة من قبلها أن  تقدم خدمات التداول عبر الانترنت، في القائمة أعلاه ستجد  أفضل شركات التداول في الكويت.

اليك مجموعه من اقوى التراخيص العالمية: 

  •  FCA هيئة الإدارة المالية البريطانية.
  • CYSEC الهيئة الرقابية القبرصية.
  • FINMA هيئة الاشراف على السوق المالي السويسري.
  • DFSA سلطة دبي للأوراق المالية.
  • VFSC لجنة فانواتو للخدمات المالية.
  • NFA هيئة الرقابة الأمريكية.

كيف تجد افضل منصات التداول الموثوقة في الكويت بنفسك؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي ستمكنك عبر اتباعها من الوصول إلى افضل وسيط تداول في الكويت وهي كالآتي:

✺ اختر الشركة ذات التراخيص القوية

لا بد من أن يكون وسيط التداول الذي تعتمده مرخصاً ومنظماً من قبل جهة رقابية موثوقة (كالتي ذكرناها سابقا)، و ستتعرف على هذه التراخيص عندما تتوجه إلى موقع الشركة في أسفل الصفحة الأساسية حيث يظهر بشكل واضح الوسيط جهة الترخيص ورقمه.

✺ تعرف على حسابات التداول

 معظم شركات الوساطة المالية والتداول تقدم مجموعة من الحسابات التي تختلف فيما بعضها البعض في ميزاتها وأسواقها في محاولة منها إلى منح العميل افضل تجربة تداول.

لذلك حدد الأصول التي ترغب في تداولها هل هي العملات، الأسهم، عقود الفروقات، العملات الرقمية، وغيرها وابحث عن الحساب الذي يتيح لك هذه الأسواق مع مراعاة مبلغ الإيداع فيه وميزاته.(تعرف على أفضل الاسهم الكويتيه للشراء)

✺ منصات التداول المتاحة لدى الوسيط 

عندما تنشئ حساب تداول وتبدء في الدخول الفعلي للسوق ستتعامل مع منصات رقيمة تستعرض لك تغيرات سعر زوج العملات أو السهم الذي ترغب في شرائه. إن دور هذه المنصات هو اخذ اوامر (شراء/ بيع)، عرض الاسعار وغيرها الكثير.

وغالباً ما تكون مزودة بمئات الأدوات المالية المساعدة لك في تحليل السوق؛ أشهرها هي ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5، ومن الجدير بالذكر هنا أن بعض وسطاء التداول قاموا بتطوير هذه المنصات بما يتناسب مع الأسواق التي يستعرضها.

✺ الرسوم والعمولات 

سواء كنت مبتدئ أو مخضرم في السوق المالي فأنت لا ترغب في أن تذهب كل ارباحك في العمولات الغير محسوبة، ونعتبر أن افضل وسيط تداول في الكويت هو الذي يؤمن لك تجارة بعمولات مقبولة.

لذلك اطلع على كيف يحصل الوسيط على عمولته، وبالطبع انتبه مقدار الرسوم المترتبة على كل نوع من الأسواق ترغب في تداوله.

✺ حدود الإيداع والسحب ومدته

الإيداع:

تتيح مجموعة من افضل مواقع التداول في الكويت للتاجر إمكانية البدء بمبلغ 30$ بينما تحدد شركات أخرى مبالغ تتوافق مع أنواع الحسابات وخدماتها. فإن كان لديك رأس مال قليل أنتبه إلى حد الإيداع لتتمكن من التداول مباشرة عند فتح الحساب.

السحب:

لا بد من الانتباه إلى نقطتين؛ الأولى هي تتعلق بعملية السحب،  تبدأ من عمولات السحب تبعاً الآلية واسلوب سحب المال، وما هي الفترة الزمنية المتوقعة لوصول الأموال الى حسابك.

أما النقطة الثانية فهي هل يفرض هذا الوسيط حد أدنى لا يمكن سحب الأموال قبل الوصول إليهن إن كان نعم فنحن لا نحبذ هذا الوسيط.

✺ ما هو مستوى دعم العملاء؟

من المؤكد أنك عند أي مشكلة تواجهك أو أي استفسار يدور في ذهنك حول الوسيط  سوف تتجه إلى التواصل مع فريق دعم العملاء، لذلك عليه أن يكون ذو خبرات جيدة وقادر على منحك اجابات مفيدة عن استفساراتك، يدعم اللغة التي تجيدها، ووجود تواصل سريع ومباشر معه عبر الدردشة السريعة أو الهاتف أو البريد الإلكتروني.

ما هي الأصول والأسواق التي يمكن تداولها من الكويت؟

كل ما ترغب في تداوله من اسهم، سلع، ومعادن ثمينة، أزواج عملات، عملات رقمية وغيرها من عقود الفروقات يمكن أن تتداولها وانت في الكويت؛ لأن السوق المالي الكويتي لم يقم بتحديد أي أصول أو منع غيرها على التجار الكويتيين.

كيف تعرف شركات التداول النصابة؟

تحدثنا عن افضل شركات التداول الالكتروني في الكويت وإليك الآن بعض الصفات الواضحة للشركات النصابة التي يجب أن تبتعد عنها:

  • عروض ترويجية مبالغ فيها.
  • عدم وجود تراخيص واضحة في صفحة الوسيط الأساسية.
  • عدم وجود أي من المكاتب او المقرات في مدن معروفة.
  • لا يقوم بطلب أي وثائق او مستندات عند التسجيل فيه.