أفضل منصة تداول عقود الفروقات

تعرف أدناه على أفضل وسطاء عقود الفروقات لعام 2021! جميع الوسطاء ادناة منظمين و مرخصين ويوفرون حساب استثماري وتداول بدون عمولات بالاضافة الى عمليات سحب سريعة. اشترك مجانًا لفتح صفقات شراء / بيع  أو لنسخ المتداولين الناجحين!

سنغطي أيضًا هيئات الرقابة وطرق الإيداع والسحب لأفضل وسطاء تداول العقود مقابل الفروقات.

افضل منصات التداول في عقود الفروقات CFD

🏆 🥇

evest- إيڤست

التقييم:
4.8/5

ميزات تداول عقود الفروقات مع إيڤست:

تراخيص إيڤست:

🏆 🥈

التقييم:
4.8/5

ميزات تداول عقود الفروقات مع أكسيا:

تراخيص أكسيا

🏆 🥉

Capital.com-كابيتال

التقييم:
5/5

ميزات كابيتال

تراخيص كابيتال

افضل منصات التداول في عقود الفروقات CFD

  • Evest – أفضل منصات التداول في عقود الفروقات CFD.
  • Axia-  أشهر منصات التداول في السوق الخليجي.

ما هي عقود الفروقات؟

 عادة ما نسمع بمنصة عقود الفروقات أو تداول CFD وهو يعني تداول والربح من تغيرات القيمة السعرية للأصل الذي ترغب به (السلعة/ أزواج العملات/ الأسهم / السندات…) خلال فترة تحدد من بداية فتح العقد إلى إغلاق العقد.

كيف يتم التداول في منصة عقود الفروقات؟

ستتمكن من تداول CFD عند امتلاك حساب لدى أفضل وسطاء لعقود الفروقات، حيث يتم تداول هذه العقود على الهامش؛ أي  باستعمال رافعة مالية لا نجدها عادة في تداول الأسهم المباشر، بحيث يكون الهدف من هذه الرافعة المالية هو زيادة رأس المال للتاجر.

وهنا ننوه إلى ضرورة التعرف على مميزات ومخاطر الرافعة المالية، خاصة أن اعتماد رافعة كبيرة يؤدي إلى مخاطر عالية وبالتالي إمكانيات خسارة عالية جداً.

لتوضيح طريقة عمل أفضل وسطاء لعقود الفروقات

لتوضيح الأمر أكثر لنتخيل أنك قمت بشراء سهم ما مقابل سعر 50$ فرضاً واحتفظت بالسهم حتى ارتفع إلى سعر 60$، هنا تكون قد ربحت من عملية البيع والشراء (التداول) قيمة 10$.

تداول عقود الفروقات مشابه تماماً لهذه العملية ولكن الفرق أنك لا تمتلك الأصل بشكل مباشر، فعندما يتم فتح صفقة تداول لأصل استثماري معين عند سعر معين ويتم إغلاق نفس الصفقة عند سعر آخر وهو المقصود بالفروقات هنا، يحدث هنا ربح أو خسارة لهذا الفرق، وبالتالي يتم الربح والخسارة من تغيرات هذا العقد بدون امتلاك الأصل نفسه. 

أنواع الحسابات في عقود الفروقات

يقدم أفضل وسطاء لعقود الفروقات  حسابات مختلفة. بعضها مناسب للمبتدئين بينما البعض الآخر موجه نحو المتداولين المتقدمين:

  1. ابتدائي: الحد الأدنى للإيداع يبدأ من 100 دولارًا فقط.
  2.  متقدم:  جيد للمبتدئين وما فوق، الحد الأدنى للإيداع يبدأ من 500 دولار.
  3.  الأكثر شعبية: نوع الحساب الأكثر شيوعًا الذي يتطلب متوسط استثمار بحد أدنى 1,000 دولار. 
  4.  احترافي: يستخدم في الغالب من قبل المستثمرين الذين لديهم خبرة بالسوق   ستحتاج إلى 20,000 دولار لفتح حساب من هذا النوع 

ما هي مميزات أفضل وسيط لعقود الفروقات، وكيف أجده؟

في الواقع يوجد مجموعة من المميزات التي تساعدك على تحديد أفضل وسطاء لعقود الفروقات في 2021 بسهولة وهي:

✶ الرسوم وهيكليتها

ابحث عن وسيط تداول العقود مقابل الفروقات الذي يأخذ عمولات ورسوم منخفضة، في الواقع هذه نقطة هامة ولا بد من أخذها بعين الاعتبار خاصة أنه قد تختلف رسوم تداول الت CFD بين وسيط واخر بـ 10 إلى 15 ضعف.

✶ المنتجات والأسواق المتوفرة

في البداية حدد نوعية العقود التي ترغب في تداولها (هل هي عقود فروقات اسهم امازون أم عملة البيتكوين) ثم ابحث عن منصة عقود الفروقات التي تتيح هذه النوعية من الأسواق قبل فتح الحساب وإيداع الأموال.

✶ آلية فتح الحساب

لا تتشارك كل شركات الوساطة المالية بنفس النوعية من الحسابات، ففي الوقت الذي يضع بعض الوسطاء حد ادنى للإيداع (قد يصل إلى 500$) تقدم حسابات وسيط آخر إمكانية التداول والإيداع بحد 25$، لذلك اختر نوعية الحسابات التي تناسبك.

✶ كيفية الإيداع والسحب

من أهم أساسيات التداول التي لا ينتبه إليها معظم التجار عند اختيار افضل وسيط لعقود الفروقات هي آلية الإيداع ومدى سرعتها، ففي الوقت الذي يتم فيها الإيداع عبر البنوك الرقمية أو البطاقة الائتمانية خلال 24 ساعة قد تحتاج الحوالات البنكية عدة أيام.

وهذا ليس كل شيء فقد تفرض بعض شركات الوساطة عمولة على الإيداع والسحب، بينما أخرى قد تفرض حدود دنيا لا بد من الوصول إليها لتتمكن من سحب أرباحك.

✶ منصات تداول الوسيط 

دائماً ابحث عن منصة تداول سهلة الاستخدام، صديقة للمستخدم وتتوافق مع أنظمة الهواتف الذكية، تتجاوب بسرعة مع الأوامر وتقدم لك أدوات تداول خاصة بمنصة عقود الفروقات تساعدك على فهم السوق.

قوانين عقود الفروقات لتداول رابح وآمن

في الواقع ما بين 74 إلى 89% من متداولي عقود الفروقات يخسرون أموالهم خلال تداولها، وغالباً لا يكون الخطأ على المتداولين 100%، حيث جملة العروض والمكافآت والمغريات التي تقدمها شركات الوساطة تكون عذاراً للاحتيال.

وإليك مجموعة من القوانين التي ستساعدك في تداول CFD بشكل احترافي واختيار أفضل وسطاء لعقود الفروقات تتقيد بها:

1️⃣ اختر قيمة الرافعة المالية المناسبة

لكل نوع من عقود الفروقات قيمة رافعة مالية خاصة به وأفضل وسيط لعقود الفروقات هو الذي يحد ويتبع هذه الحدود.

  • 1:30 الرافعة الأفضل لأزواج العملات الرئيسية.
  • 1:20 رافعة أزواج العملات الغير رئيسية، المعادن الثمينة (الذهب) ورافعة مؤشرات الأسهم الرئيسية.
  • 1:10 رافعة عقود السلع (عدا الذهب) وعقود الأسهم غير الرئيسية.
  • 1:5 هي رافعة عقود الأسهم الفردية.
  • 1:2 تعتبر افضل رافعة مالية لتداول العملات المشفرة.

2️⃣ حماية الرصيد السلبي

ميزة حماية الرصيد السلبي تعني أنك لن تخس مال أكثر من المال الذي اودعتهُ للاستثمار، وغالباً تكون صفة لأفضل وسيط لعقود الفروقات.

3️⃣ إغلاق الهوامش من قبل الوسيط

خطوة يقوم بها الوسيط لإغلاق بعض من مراكز المالية (مركز واحد أو أكثر) في حال انخفض مجمل الهامش لحسابك بنسبة (50%) عن الهامش الذي بدأت به.

 4️⃣ الوضوح في حوافز ونسب الربح

دائماً ابحث عن الوسيط الذي يكون واضحاً في تقديم النسب المئوية لعملائه الرابحين ونسبة خسائر العملاء لديه، عوضاً عن تقديم وعود ومكافآت غير منطقية بالربح والثراء السريع من خلال تداول العقود مقابل الفروقات.

الخلاصه

جميع الوسطاء أعلاه يعتبرون خيارات رائعة. 

ومع ذلك ، لا تنس أن العقود مقابل الفروقات محفوفة بالمخاطر حقًا. لذا عليك اخذ موضوع المخاطر بالحسبان خلال رحلة التداول الخاصة بك.

لا تنسى ان تخبرنا برأيك من خلال التعليق ولا تتردد بالتواصل معنا لاي استفسار.