افضل شركات التداول في تركيا

يعتبر البعض إيجاد افضل شركات التداول في تركيا أحجية معقدة خاصة مع وجود العشرات من وسطاء التداول اليوم، لذلك لما لا تعلم معنا كيف تجد شركات تداول مرخصة في تركيا وموثوقة بدرجة عالية من خلال خطوات بسيطة، وذلك عبر هذا الدليل الشامل.

🏆 افضل شركات الوساطة المالية في تركيا

🏆 🥇

evest- إيڤست

تقييمنا للوسيط:
4.5/5

ميزات إيڤست

خدمات للمستثمرين العرب

تراخيص إيڤست

الاسواق المتاحة

🏆 🥈

Axia- أكسيا

تقييمنا للوسيط:
4.5/5

ميزات أكسيا

خدمات للمستثمرين العرب

تراخيص أكسيا

الاسواق المتاحة

🏆 🥉

Capital.com-كابيتال

التقييم:
5/5

ميزات كابيتال

تراخيص كابيتال

*ينطوي التداول على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين

هل من الممكن التداول عبر الانترنت في تركيا؟

يوجد اليوم مجموعة واسعة من شركات التداول الموثوقة في تركيا والتي تجعل الدخول إلى الأسواق العالمية أمراً سهلاً، وما يدعم عمل هذه الشركات هو الدعم الحكومي وعدم وجود أي نص قانوني يجرم التداول أو يمنعه فهو قانوني بشكل تام.

هل شركات الوساطة المالية في تركيا آمنة؟

لا يمكن اعتبار كل شركات الوساطة شركات آمنة، وننصحك بأن تبحث عن افضل شركات التداول الإلكتروني في تركيا الموثوقة والآمنة؛ والتي تعرفها من الصفات التالية:

  • تكون مرخصة من جهات مالية قوية وتمتلك مكتب في مدن معروفة.
  • يقدم للعملاء حسابات تجريبية لاختبار المنصات قبل التسجيل.
  • يقوم الوسيط بفصل حساباته المالية عن حسابات العملاء.
  • يقدم لعملائه منصات وموقع بتشفير ومستوى أمان عالي.

ما هي الأسواق التي يمكن تداولها في تركيا؟

اختيارك لافضل شركات الوساطة المالية في تركيا سيمكنك من الدخول إلى كل البورصات العالمية لتداول أسهم القارات الخمس، أزواج العملات، العملات الرقمية المشفرة وشرائها، بالإضافة إلى المعادن الثمينة السلع السندات والعقود مقابل الفروقات.

ولكن هنا ننبهك أن الوسطاء لا تقوم بعرض كل الأسواق معاً فبعضها يختص في العقود مقابل الفروقات بينما الأخرى تقدم عرضاً معيناً من الأسهم و غيرها فابحث عن افضل موقع تداول في تركيا التي تقدم السوق الذي ترغب بتداوله.

هل تكون افضل شركة تداول في تركيا هي الارخص عمولة؟

تعتبر العمولات من العوامل الهامة التي تحدد افضل شركات التداول في تركيا ولكنها ليست كل شيء، لأنه من الممكن أن يقدم الوسيط عمولات ضئيلة ولكنه غير مرخص، أو يقدم منصات تداول بطيئة تؤدي إلى الخسارة.

هل الربح من شركات التداول الموثوقة في تركيا حلال؟

التداول بشكل عام يخضع إلى بعض الفوائد الربوية وامكانية تداول اسهم شركات مشبوهة بتجارات تخالف الشريعة، ولكن إن افضل شركات التداول في تركيا تقدم للمتداولين المسلمين إمكانية فتح حساب اسلامي، يتميز بـ:

  • عمولات واضحة.
  • لا يوجد عمولات ربوية.
  • لا يوجد عمولات تبييت.
  • الأسهم والأصول جميعها المتاحة فيه توافق الشريعة الإسلامية 100%.

كيف انشئ حساب في شركات التداول المرخصة في تركيا؟

بشكل عام تعتبر عملية إنشاء حساب التداول في افضل منصات التداول في تركيا عملية هل لا تحتاج أكثر من 15 دقيقة، مع أنها تختلف في ترتيب الخطوات، و تتم كالآتي:

  • ادخل موقع الوسيط، اضغط على تسجيل.
  • ادخل بياناتك المطلوبة متع اسم، رقم هاتف، بريد الكتروني مكان إقامة.
  • ارسل المستندات المطلوبة لتأكيد هويتك (صورة شهادة قيادة) ومكان اقامتك (فاتورة كهرباء).

هل يمكنني التداول عبر الإنترنت في تركيا بمبلغ بسيط؟

نعم يمكن لك أن تبدأ في التداول بمبلغ 250$ ولكن هذا يحتاج منك إلى البحث عن وسيط يوفر حدود إيداع أدنى مقبولة لميزانيتك، فبعضها يقبل ايداع 100$ بينما غيرها يفرض 1000$ فاختر ما يناسبك.

كيف أعرف أن شركات التداول المرخصة في تركيا؟

يمكنك تمييز شركات التداول الرخصة عبر الدخول إلى صفحته الرئيسية عبر الانترنت، وتبحث عن رقم التسجيل وجهته في اسفل الصفحة، وهو ما تفرضه جهات الرقابة والترخيص القوية على الوسطاء كلهم، لتمكين العميل من التأكد من عمل الشركة.

وفيما يلي أهم جهات وهيئات الرقابة العالمية المرخصة وهي: (FINMA، ASIC، CySEC، FCA، MiFID).

كيف أجد افضل شركات التداول في تركيا اليوم؟

يوجد بضع عوامل تشترك فيها افضل شركات التداول الإلكتروني في تركيا والتي يجب أن تدقق فيها قبل وضع أموالك في الوسيط وهي كالآتي:

  1. التراخيص، يجب أن يكون الوسيط مرخصاُ من جهات قوية، لذلك ابحث عن تراخيص الشركة وتأكد منها.
  2. حسابات التداول، تقدم شركات التداول مجموعة من الحسابات بميزات أو أسواق معينة، اختر الوسيط الذي يقدم الحساب المناسب.
  3. تأكد من المنصات، ما يميز الوسيط الأفضل هو منصة التداول المتجاوبة والسريعة في عرض الاسعار وتنفيذ الأوامر والتي تقدم أدوات تحليل فنية سوقية مناسبة وفعالة.
  4. حدود الإيداع والسحب، تأكد من أنك قادر على الإيداع لتبدأ التداول والنقطة الأهم هي الا يوجد لدى الوسيط حد أدنى للسحب لأنه سيجمد ارباحك.
  5. تأكد من العمولات والهوامش، يجب أن تكون عمولات الوسيط واضحة ومقبولة فلا ترغب في تجربة التداول الذي تذهب أرباحه في العمولات والرسوم.
  6. ما هو مستوى وتقييم خدمة العملاء، حيث يجب أن تكون تدعم لغتك، تقدم وسائل تواصل سريعة وتقدم الاجابات المهنية التي تحتاج لها.